اغلاق الشريط الاخبارى

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

شعار أخبار مصر

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

التعليم: كشف حراري وكمامات داخل لجان امتحانات الدبلومات الفنية

التعليم: كشف حراري وكمامات داخل لجان امتحانات الدبلومات الفنية

التعليم: كشف حراري وكمامات داخل لجان امتحانات الدبلومات الفنية

تاريخ النشر

شهدت لجان امتحانات الدبلومات الفنية 2021 منذ الثامنة من صباح اليوم ، إلتزاما كاملا بـ الإجراءات الاحترازية اللازمة لمنع انتشار فيروس كورونا، أثناء استقبال طلاب الدبلومات الفنية في أول أيام امتحانات الدبلومات الفنية 2021.

حيث تم الكشف الحراري على طلاب الدبلومات الفنية باستخدام الكواشف الحرارية المتاحة في لجان الدبلومات الفنية ، كما تم إلزام جميع الطلاب والمعلمين بإرتداء الكمامات أثناء دخول لجان امتحانات الدبلومات الفنية، مع الحرص على توفير كافة المواد اللازمة لتعقيم الطلاب واللجان.
وقامت لجان امتحانات الدبلومات الفنية بمحافظة القاهرة، بتوزيع الكمامات والمواد المعقمة على طلاب الدبلومات الفنية قبل الصعود لاداء الامتحان.

وكانت قد أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، خطابا رسميا لرؤساء لجان الإدارة ولجان النظام والمراقبة لـ امتحانات الدبلومات الفنية 2021 (صناعي - زراعي - تجاري - فندقي) ، أعلنت خلاله عن توزيع مستلزمات التعقيم الخاصة بتعقيم مقرات لجان الإدارة ولجان النظام والمراقبة ولجان سير امتحانات الدبلومات الفنية 2021 لتأمين الطلبة .
وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن هذه المستلزمات التعقيمية تتمثل في : الكمامات الطبية ليتم توفير كمامة لكل طالب يوميا ، وأكياس جيل بواقع كيس لكل طالب يوميا، وعدد 2 كمامة قطنية لكل إداري (لجنة / كنترول) عن الفترة بالكامل بواقع كمامة للامتحان العملي وكمامة للامتحان التحريري، وعدد 2 كمامة بلاستيكية لكل اداري (لجنة / كنترول) عن الفترة بالكامل بواقع كمامة للامتحان العملي وكمامة للامتحان التحريري ، مجموعة مطهرات بواقع عدد 1 مجموعة لكل مبنى مكونة من 30 لتر كحول اثناء فترة الامتحانات العملية والتحريرية أو اللكنترول.
وشددت وزارة التربية والتعلليم على : التعقيم اليومي للجان ، واستخدام العصا الالكترونية للكشف عن المعادن ، وتوافر اجهزة قياس الحرارة بواقع 3 أجهزة لكل لجنة والتأكد من صلاحيتها للعمل ، وفي حالة توافر بوابات تعقيم يتم التأكد يوميا من توافر مستلزمات التعقيم الخاصة بها
ونبهت وزارة التربية والتعليم على رؤساء لجان سير الامتحانات بسرعة التواصل مع المديريات والادارات التعليمية لاستلام الاصناف اللازمة للتعقيم المشار إليها ، وذلك لإتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية اللازمة لتأمين الطلبة والممتحنين أثناء سير الامتحانات العملية والمعملية والتحريرية.
وشهدت جدران لجان امتحانات الدبلومات الفنية، وجود لافتات تحمل تحذيرات هامة يجب على طلاب الدبلومات الفنية مراعاتها طوال فترة الامتحانات .
حيث أشارت تلك اللافتات إلى التحذير من أنه سيتم إلغاء الامتحان للطالب في جميع المواد فى الحالات الاتية :
الغش أو الاستفادة منه أو المساعدة عليه بأى وسيلة أثناء الامتحان.
القيام بأى عمل من شأنه الاخلال بنظام الامتحانات.
مساعدة الغير فى أداء الامتحان بدلا منه.
اخفاء كراسة الإجابة الخاصة به أو الهروب بها.
الاعتداء بالقول أو الفعل على أحد القائمين بأعمال الامتحانات أو معاونيهم أو الطلاب أو التحريض على ذلك أثناء الامتحان أو بسببه.
تصوير أو نشر أو إذاعة أو ترويج أسئلة أو أجوبة الامتحان.
بأى صورة من الصور أو المساهمة فى ذلك.
كما أوضحت اللافتات أنه يلغى امتحان الطالب في المادة فقط في الحالات التالية :
إذا حاول الطالب الغش ولم يتمكن منه.
إذا تم ضبط الطالب و بحيازته هاتف محمول أو أى أجهزة تكنولوجية أو اى أدوات غير مسموح بحيازتها أثناء الامتحان.

وبدأ منذ قليل 750 ألف طالب /طالبة بكافة النوعيات (صناعي - زراعي - تجاري - فندقي - تعليم وتدريب مزدوج) ماراثون امتحانات الدبلومات الفنية 2021 .
وقد خصصت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عدد 3041 لجنة امتحانية لـ أداء امتحانات الدبلومات الفنية 2021 ابتداءا من اليوم وحتى الخميس الموافق 1 يوليو 2021.
عدد المشاركين في امتحانات الدبلومات الفنية 180000 عضو
وقد تم اختيار السادة المرشحين لوظيفتي (رئيس - مراقب أول) لجنة سير وعددهم (6082) عضو للدور الأول فقط، وقامت لجان الإدارة بإعداد التكليفات الخاصة بالسادة المشاركين في أعمال الامتحانات للدور الأول (مراقبين - ملاحظين - إداريين) بإجمالي يصل إلي 180000 عضو.
وتبلغ عدد لجان النظام والمراقبة لـ امتحانات الدبلومات الفنية 2021 بجميع القطاعات (24) لجنة، كما بلغت عدد لجان الإدارة لامتحانات الدبلومات الفنية بجميع القطاعات (23) لجنة، وعدد مراكز توزيع الأسئلة على مستوى الجمهورية (39) مركز.

وتلتزم مدارس التعليم الفني خلال امتحانات الدبلومات الفنية ، بـ تطبيق الإجراءات الاحترازية بلجان سير الامتحان لمكافحة انتشار فيروس كورونا وفق قرارات مجلس الوزراء بهذا الشأن.

حيث لا يتجاوز عدد طلاب الدبلومات الفنية 14 طالب بكل لجنة فرعية داخل لجان سير الامتحان للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب والعاملين بتلك اللجان، و قد تم التنسيق حاليًا مع وزارة الصحة والسكان بشأن تطعيم جميع المشاركين في الامتحانات ضد فيروس كورونا المستجد.

ولفتت وزارة التربية والتعليم إلى أنه تم وضع خطة لنقل وتأمين مظاريف الأسئلة الخاصة بـ امتحانات الدبلومات الفنية بالتنسيق مع الجهات المعنية، كما تم وضع تعليمات خاصة لرؤساء لجان سير الامتحان خاصة بأعمال الامتحانات والممتحنين والطلاب، والتأكيد على لجان الإدارة والنظام والمراقبة بالتنبيه على لجان سير امتحانات الدبلومات الفنية بتحويل جميع المخالفات الخاصة بالغش بجميع الوسائل وأيضًا حيازة التليفونات المحمولة والأجهزة الإلكترونية التي تساعد على الغش داخل اللجان سواء مع المراقبين أو الطلاب أو انتحال صفة الطالب إلي الشئون القانونية لإعمال شئونها من خلال تطبيق القانون والقرارات الوزارية المنظمة في هذا الشأن والتي تصل إلي إلغاء الامتحان للطالب في مادة أو في جميع المواد، وتصل إلي الحبس والغرامة لكل من شارك أو ساهم في التسهيل للغش.

جدير بالذكر أن أعمال تقدير الدرجات للدبلومات الفنية ستبدأ اعتبارًا من يوم السبت الموافق 26/6/2021 وقد بلغ إجمالي عدد المرشحين لتقدير الدرجات بجميع النوعيات حوالي 50000 عضو.


‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

أضف تعليق

الموقع غير مسئول عن محتوى التعليقات و نرجو الإلتزام باللياقة في التعبير

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

فيديوهات

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

Complementary Content