اغلاق الشريط الاخبارى

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

شعار أخبار مصر

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

وزير الخارجية الأمريكي يشيد بجهود الرئيس السيسي في مواجهة التطرف

وزير الخارجية الأمريكي يشيد بجهود الرئيس السيسي في مواجهة التطرف

وزير الخارجية الأمريكي يشيد بجهود الرئيس السيسي في مواجهة التطرف

تاريخ النشر

 أشاد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو بالجهود التى يبذلها الرئيس عبد الفتاح السيسى لمواجهة التطرف, معربا عن شكره للرئيس السيسى لـ"شجاعته". 
جاء ذلك فى الكلمة التى ألقاها بومبيو اليوم الخميس بمقر الجامعة الأمريكية بالتجمع الخامس فى إطار زيارته الحالية إلى القاهرة بحضور وزير التعليم العالى والبحث العلمى وذلك فى الذكرى المئوية للجامعة الأمريكية بالقاهرة. 
وأكد وزير الخارجية الأمريكي أن مصر كانت دائما بلد السعى نحو تحقيق الآمال, مشيرا إلى التزام بلاده فى عهد الرئيس دونالد ترامب بالسلام والازدهار والاستقرار والأمن بمنطقة الشرق الأوسط. 

ولفت وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو إلى أنه في كل مرة يزور فيها مصر يرى شيئل جديدا وعظيما, كما أنها رحلة تحمل معنى خاص له كمسيحي, حيث إنها تأتي في أعقاب أعياد الاحتفال المسيحيين الشرقيين. 
وقال "نحن جميعا أبناء سيدنا إبراهيم عليه السلام مسيحيون ومسلمون ويهود", و"الولايات المتحدة الأمريكية قوة تخدم الخير في الشرق الأوسط, علينا أن نعترف بهذه الحقيقة لأننا إذا لم نفعل ذلك سنقوم باختيارات سيئة الآن وفي المستقبل". 
وأعرب عن سعادته بوجوده في الجامعة الأمريكية, بقوله "لا يوجد مكان لائقا أكبر من المكان الذي أقف فيه من القاهرة بالجامعة الأمريكية للنقاش حول قضايا الشرق الأوسط, وهذه السنة تصادف الذكرى المئوية على تأسيس هذه المؤسسة". 
وقال الوزير الأمريكي "إن أمريكا صديقكم القديم كانت غائبة بصورة كبيرة في تلك الفترة لأن قادتنا أخطأوا في قراءة تاريخنا, والحظوظ التاريخية التي صادفت تلك الانتفاضات, وتم التعبير عن سوء الفهم الأساسي في هذه المدينة في العام 2009, وأثر بصورة سلبية على حياة مئات الملايين من شعب مصر وفي جميع أنحاء المنطقة". 
وأضاف "هنا وفي هذه المدينة بعينها وقف أمريكي آخر يخاطبكم وقال إن إرهاب الإسلام المتطرف لا ينبع من أيديولوجية وقال إن أهداف الحادي عشر من سبتمبر دفعت بلاده إلى التخلي عن مثلها العليا لا سيما في الشرق الأوسط وقال إن الولايات المتحدة والعالم الإسلامي بحاجة إلى بداية جديدة وكانت نتائج هذه الأحكام الخاطئة وخيمة".  
وتابع "بسبب إساءة التقدير بأننا قوة تساهم في آفات الشرق الأوسط تخوفنا من تأكيد قوتنا في حين أن ذلك الوقت شركاءنا كانوا يطالبوننا بذلك لقد أسأنا التقدير وبصورة فادحة في مدى قوة وشراسة الإسلام المتطرف وهو عبارة عن فرع محرف من الإيمان يسعى إلى قلب جميع أشكال العبادة".  
وأوضح بومبيو أن تنظيم (داعش) الإرهابي "وصل إلى أطراف بغداد وترددت أمريكا عن اتخاذ تصرف, وقام التنظيم باغتصاب ونهب وقتل عشرات الآلاف من الأبرياء وولدت خلافة في أنحاء سوريا والعراق وأطلقت هجمات إرهابية قتلت الناس في جميع القارات وجعلت رغباتنا في عدم استخدام نفوذنا نقف صامتين".  
وتابع "إن الشعب الإيراني ثار ضد الملالي في طهران فيما عرف بالثورة الخضراء, وقتل الملالي واتباعهم وسجن وأرهب الإيرانيين المحبين للحرية والمتواجدين في الشارع, وألقوا اللوم عن طريق الخطأ على أمريكا بسبب هذه القلقلة في حين أن استبدادهم كان من سبب هذه الاحتجاجات وبعد أن تقوى النظام بدأ في نشر نفوذه الخبيث في اليمن والعراق وسوريا ولبنان".  


‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

أضف تعليق

الموقع غير مسئول عن محتوى التعليقات و نرجو الإلتزام باللياقة في التعبير

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

فيديوهات

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

Complementary Content