الاندبنتنت: بريطانيا تدفع مليار استرليني لمنع دخول المهاجرين غير الشرعيين

هذه الأموال تتخصص في بناء مركز احتجاز قرب دنكيرك وتوفير المزيد من الطائرات المسيرة ونشر 500 شرطي إضافي لمراقبة الحدود البحرية بين البلدين.

 

نشرت صحيفة الاندبندنت البريطانية تقريرا أشارت فيه إلى أن بريطانيا وافقت على دفع نصف مليار جنيه استرليني لفرنسا لتتعاون في منع قوارب المهاجرين غير الشرعيين من عبور بحر المانش.

وتوضح الصحيفة أن هذه الأموال تتخصص في بناء مركز احتجاز قرب دنكيرك وتوفير المزيد من الطائرات المسيرة ونشر 500 شرطي إضافي لمراقبة الحدود البحرية بين البلدين.

ووصف المسؤولون في البلدين الاتفاق بأنه بداية لبناء علاقات جديدة إلا أن المشككين يتساءلون كيف لمثل هذه الخطة أن تنجح بينما فشلت خطط مشابهة قبلها حيث وصل 40 ألفا من المهاجرين غير الشرعيين على القوارب إلى بريطانيا العام الماضي.

ووصف المسؤولون في البلدين الاتفاق بأنه بداية لبناء علاقات جديدة، ولكن الرئيس الفرنسي رفض إعادة المهاجرين الذين يعبرون البحر إلى فرنسا.

وأضافت الصحيفة أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون صرح أن المبالغ المتفق عليها تناسب احتياجات العملية فيما وصف رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك دفع هذه المبالغ لفرنسا بأنها استثمار معقول خاصة أن بريطانيا تدفع حاليا 5 ملايين جنيه استرليني يوميا لإيواء المهاجرين غير الشرعيين.

Katen Doe

دعاء عمار

محرر بالموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام

أخبار ذات صلة

wave
حدود فرنسا
فرنسا
قوات
ماكرون
ماكرون
أطفال
مهاجرين
كأس العالم

المزيد من صحافة عالمية

wave
الجارديان: أكثر من 90 مدرسة ابتدائية إنجليزية تواجه الإغلاق

كشفت صحيفة "الجارديان" البريطانية أن أكثر من 90 مدرسة ابتدائية إنجليزية، العديد منها فى المدن والبلدات، ستغلق أو تتعرض لخطر...

الجارديان: فرض 2% ضريبة على أغنياء بريطانيا سيجمع 20 مليار إسترلينى سنويا

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن فرض ضريبة ثروة بسيطة على أغنى 350 عائلة في المملكة المتحدة يمكن أن يجني أكثر...

جورنال دو ديمونش: اغتيال بوتين "الأولوية القصوى" للمخابرات الأوكرانية

طموح الجهاز الأوكراني يسعى لاستهداف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وقائد مجموعة فاغنر الخاصة "يفغيني بريغوجين".

واشنطن بوست: الاعتقالات الاسرائيلية للفلسطينين انتهاكا للقانون الدولي

أكد الخبراء أنّ الاقتحام الدموي الإسرائيلي لمدينة جنين في نهار 16 مارس الماضي يُعدّ انتهاكاً للحظر الدولي على عمليات القتل...