بيل جيتس: تطبيقات الذكاء الاصطناعي مثل ChatGPT هو الابتكار الأهم حالياً

  • أ ش أ
  • السبت، 11 فبراير 2023 02:49 م

قال الملياردير بيل جيتس، إن التحسينات في الذكاء الاصطناعي هي "أهم" ابتكار في الوقت الحالي، الذي "سيغير عالمنا".

وأضاف جيتس - في مقابلة مع صحيفة الأعمال الألمانية Handelsblatt - أن تطبيقات الذكاء الاصطناعي التوليدي مثل تشات جي بي تي (ChatGPT) من تطوير شركة OpenAI الأمريكية يمكن أن تحسن كفاءة أعمال المكتب، وصياغة الفواتير والخطابات.

وكانت العملاق الإلكتروني مايكروسوفت قد أعلنت هذا الأسبوع أن محرك بحث Bing الخاص بها سيتم تشغيله جزئيًا بواسطة تقنية الذكاء الاصطناعي ChatGPT AI. بدورها، أعلنت جوجل أيضًا مؤخرًا عن منتج Bard، الذي ينافس ChatGPT.
يذكر أن جيتس شارك في تأسيس شركة مايكروسوفت في عام 1975، وقاد الشركة لأكثر من عقدين، قبل أن يتنحى عن منصب الرئيس التنفيذي في عام 2000.

وأشار جيتس إلى أن التحسينات التي يمكن أن يقدمها الذكاء الاصطناعي في مجال الرعاية الصحية والتعليم سيكون لها "تأثير هائل" يمكنها تحسين الكفاءة بشكل ملموس وتحسين النتائج بشكل هادف.

وأوضح: "أسهل طريقة لفهم ذلك هي أن الذكاء الاصطناعي أصبح جيدًا جدًا في التعرف على الكلام والصور البصرية، لكنه لا يستطيع القراءة بشكل أساسي. بعبارة أخرى، لا تستطيع الأنظمة الأساسية التقليدية للذكاء الاصطناعي معالجة اللغة التي كانت تستوعبها فعليًا. لكن المنصات الأحدث، مثل ChatGPT، قادرة على التدريب والتحسين والقراءة والكتابة من خلال المعرفة الجديدة".

Katen Doe

أ ش أ

محرر بالموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام

أخبار ذات صلة

روبوت
تشات جي بي تي
بيل جيتس
تتش
الذكاء الاصطناعي
شات جي بي تي
1

المزيد من علوم وتكنولوجيا

بحوث الفلزات: فتح باب التقدم للبرنامج التدريبي لطلاب كليات العلوم والهندسة

أعلن مركز بحوث وتطوير الفلزات أنه تم فتح باب التقدم للبرنامج التدريبي نصف السنوي المخصص لطلاب كليات العلوم والهندسة بالجامعات...

دراسة حديثة: نمو ملحوظ في وظائف الذكاء الاصطناعي عالميا

كشفت دراسة حديثة أجرتها (دييل) Deel، الشركة العالمية الرائدة في إدارة الموارد البشرية والتوظيف عن بُعد، أن الوظائف المرتبطة بالذكاء...

"ناسا" تحذر من تعرض الأرض لعاصفة شمسية جديدة

حذرت وكالة "ناسا" الأمريكية وخبراء الطقس، من أن عاصفة شمسية جديدة قد تضرب الأرض في 30 نوفمبر الجاري، مما سيؤدي...

وكالة الفضاء اليابانية تتعرض لقرصنة إلكترونية

أعلنت الحكومة اليابانية اليوم الأربعاء، أن وكالة الفضاء اليابانية تعرضت على الأرجح لهجوم قرصنة إلكترونية للوصول إلى خادم الشبكة، مضيفة...