ناسا تعلن عن خطط لصناعة صاروخ نووي يقلل من وقت السفر للمريخ

كشفت وكالة ناسا الثلاثاء أنها تبني صاروخا يعمل بالطاقة النووية يمكنه إرسال البشر إلى المريخ بشكل أسرع بكثير من المركبة التقليدية، حيث يستغرق الوصول إلى الكوكب الأحمر حاليا سبعة أشهر.

ودخلت وكالة الفضاء الأمريكية في شراكة مع وكالة مشاريع الأبحاث الدفاعية المتقدمة (DARPA) بشأن برنامج الصاروخ الإيضاحي لعمليات Agile Cislunar (DRACO) الذي سيتم اختباره في عام 2027.

ويوفر الصاروخ الحراري النووي (NTR) نسبة دفع إلى وزن عالية تبلغ حوالي 10000 مرة أكبر من الدفع الكهربائي وكفاءة أكبر بمرتين إلى خمس مرات من الدفع الكيميائي في الفضاء.

وبالاضافة ما سيحققه الصاروخ من العبور الأسرع ، قالت ناسا إن الصاروخ سيقلل من المخاطر على رواد الفضاء لأنهم لن يسافروا عبر الفضاء لفترة طويلة، بحسب صحيفة الدايلي ميل البريطانية.

كما سيؤدي الصاروخ الجديد إلى تقليل الوقت الذي يتعرض فيه رواد الفضاء لإشعاع الفضاء بشكل كبير وسيتطلبون إمدادات أقل ، مثل الطعام والبضائع الأخرى ، أثناء رحلة إلى المريخ.

وقال نائب مدير ناسا ورائد الفضاء السابق بام ميلروي يوم الثلاثاء: "إذا كان لدينا رحلات أسرع للبشر ، فهي رحلات أكثر أمان".

Katen Doe

غادة جلال الدين

محرر بالموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام

أخبار ذات صلة

wave
يانسون
زيت الزيتون
القهوة
حمية
سمنة الاطفال
صاروخ
النوم
سندوتش

المزيد من علوم وتكنولوجيا

wave
الأمم المتحدة: الأنشطة البشرية تسببت بأضرار للمجتمعات والنظم البيئية

أفادت اللجنة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ التابعة للأمم المتحدة، في تقرير، اليوم الاثنين، بأن الأنشطة البشرية غيرت كوكب الأرض...

وزيرة البيئة تفتتح وحدة الاستثمار البيئي والمناخي غدا

تفتتح الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، غدا الثلاثاء، وحدة الإستثمار البيئى والمناخى ، والتى تهدف إلى فتح أسواق الاستثمار الاخضر...

معهد الفلك: الإعتدال الربيعي يبدأ مساء اليوم

أكد الأستاذ الدكتور جاد القاضي رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية أن الاعتدال الربيعي يكون اليوم الإثنين 20 مارس

"معلومات الوزراء"يستعرض تأثير الفجوةبين الجنسين في التكنولوجيا على الاقتصاد

سلط مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، الضوء في تحليل جديد له على تأثير الفجوة بين الجنسين في علوم...