نور الدين: الشعب المصري كله يقف خلف الرئيس ولا للمساس بسيناء

أكد الناقد الرياضي جمال نور الدين أن الشعب المصري كله يقف خلف الرئيس عبد الفتاح السيسي ويؤيده في قرار عدم المساس بشبرٍ من أرض سيناء الغالية، مشددا على أن فلسطين قضية المصريين وسيظل الدفاع عنها مهمة قومية لكن دون المساس بأرض مصر.

 

وقال نور الدين خلال حواره ببرنامج (صباحكو رياضة) إن السكوت مرفوض في مثل هذه الأوقات والوقوف في منطقة الوسط ممنوع إما الانحياز للدولة أو التنحي جانبا ،موجها الشكر لوزارة الشباب والرياضة على قرار إيقاف كافة الاحتفالات حدادا على أرواح الشهداء وتأكيدا على موقف الشباب المصري من دعم القضية الفلسطينية.

وأضاف نور الدين: " هذا الموقف ليس غريبا على وزارة الشباب والرياضة وكافة مؤسسات الدولة المصرية."

وأوضح نور الدين أن وزارة الشباب والرياضة بصدد توقيع بروتوكول مع وزارة العدل لتحويل انتخابات كل الهيئات الرياضية والشبابية لإلكترونية لافتا إلى أن الخطوات الإلكترونية أكثر إراحة للجميع ولا ينتج عنها أي مشكلات حيث يمكن لأي شخص يحق له التصويت أن يشارك في انتخابات مؤسسته من منزله عن طريق الهاتف أو أجهزة الحاسب الآلي وهو ما سيؤدي لارتباط عضو الجمعية العمومية بناديه ويمنع الطعن على نتيجة الانتخابات التي تقام بنظام رقمي.

وعن انتخابات نادي الزمالك شدد نور الدين على أنها تمت بسلاسة وهدوء بشكل حضاري يدل على وعي الجمعية العمومية، مشيدا بموقف المرشحين الذين لم يحالفهم التوفيق ورفض تقديم طعن على النتيجة حرصا منهم على مصلحة كيان نادي الزمالك.

وأشار نور الدين إلى أن اللجنة الأولمبية اعترفت بصحة إجراءات انتخابات القلعة البيضاء وقامت باعتماد النتيجة وأي طعون سيكون نتيجتها الرفض ومجلس الإدارة الجديد باق ولن يتم المساس به ،مؤكدا أن إجراءات التسليم والتسلم تمت أمس الإثنين بشكلٍ راقٍ وحضاري.

وأشاد نور الدين بموقف الجمعية العمومية لنادي الزمالك من رفض ميزانية مجلس الإدارة السابق موضحا أن الميزانية تم تحويلها لوزارة الشباب والرياضة التي قامت بتحويلها للجهاز المركزي للمحاسبات وفي حالة ظهور أي مخالفات جسيمة أو شبهة إهدار مال عام سيتم تحويلها لنيابة الأموال العامة.

وأكمل: " رفض الجمعية العمومية للميزانية لا يعني وجود مخالفات جسيمة ولكن قد يكون هناك اعتراضات على بعض الأمور البسيطة فقط، والجهاز المركزي للمحاسبات سيقوم بفحصها بشكل مفصل ثم يصدر قرارا بشأنها."

وطالب نور الدين مجلس إدارة القلعة البيضاء بعدم الظهور في وسائل الإعلام وتعيين متحدث رسمي باسم النادي في أقرب وقت ،مشددا على ضرورة نسف المنظومة الإعلامية بالكامل وإعادة صياغتها من جديد لأن الزمالك مقبل على مرحلة جديدة تماما تتطلب وجوه جديدة وفكر متطور ورسالة إعلامية على قدر المسؤولية.

يُذاع برنامج (صباحكو رياضة) من الأحد للخميس في الثامنة صباحا عبر موجات إذاعة الشباب والرياضة، قدمت هذه الحلقة الإعلامية نجلاء حلمي.

 

 

سارة حمدين

سارة حمدين

محرر بالموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام

أخبار ذات صلة

السيسي
السيسي
أبو زهرة: المنتخب يتصدر مجموعته فى المونديال لأول مرة بدون هزيمة
السيسي
السيسي
السيسي
قمة
قمة

المزيد من إذاعة

اللجنة المصرية للتضامن تناقش سبل تعزيز مناعة الاقتصاد المصري

أكد عبدالقادر شهيب رئيس اللجنة المصرية لتضامن الشعوب الأفريقية الآسيوية أن اللجنة المصرية تعد إحدى لجان منظمة التضامن الأفروآسيوي التي...

كاتب صحفي: الحالة النفسية سبب رئيسي في مستويات الفرق بكأس العالم

قال الكاتب الصحفي عمرو كمال مدير تحرير جريدة أخبار الرياضة بدار أخبار اليوم أن مستويات الفرق المشاركة في كأس العالم...

خبير سياسي: إسرائيل تسعى لتعطيل المفاوضات الأمريكية الإيرانية

قال الدكتور طارق فهمي أستاذ العلوم السياسية إن تصريحات وزير المالية الإسرائيلي باستمرار التواجد العسكري الإسرائيلي في لبنان أثارت جدلا...

انضمام سوهاج للتأمين الصحي الشامل نقلة نوعية في الخدمات الطبية

قال محمود مقبول مراسل إذاعة راديو مصر من محافظة سوهاج أن محافظ سوهاج اللواء طارق راشد أعلن عن بدء تقييم...


مقالات

أسرار التحنيط في مصر القديمة
  • الأربعاء، 24 يونيه 2026 10:00 ص
مصر وأزمات المنطقة
  • الإثنين، 22 يونيه 2026 10:59 م
حكاية "الصدق والكذب"
  • الإثنين، 22 يونيه 2026 10:00 ص
السيسي في قمة الكبار
  • الإثنين، 22 يونيه 2026 09:00 ص