الزراعة: "من خير مزارعنا لأهالينا" مبادرة لتوفير السلع الغذائية المخفضة

قال سعيد صالح مستشار وزير الزراعة للمتابعة مسئول ملف المنافذ إن المحافظات تتابع منظومة توفير السلع بمختلف منافذ البيع بأسعار مناسبة؛ وفي هذا الإطار أطلقت وزارة الزراعة قوافل ومنافذ متحركة إلى العديد من المحافظات وطرح منتجاتها الغذائية بأسعار مخفضة.

 وأضاف صالح خلال حواره في برنامج (حوار اليوم) أن الوزارة تبنت مبادرة "من خير مزارعنا لأهالينا" وهي معنية بتوفير المزيد من السلع والمنتجات الغذائية من خير مزارع وزارة الزراعة إلى المواطن المصري عن طريق توفير وضخ كميات كبيرة من السلع والمنتجات الغذائية في المنافذ الثابتة والمتحركة لوزارة الزراعة.

 وأوضح مستشار وزير الزراعة للمتابعة مسئول ملف المنافذ أن هناك 243 منفذا ثابتا على مستوى الجمهورية، وتتركز هذه المراكز في مقرات مديريات الزراعة بالمحافظات ومقرات مديريات الطب البيطري ومقرات الإصلاح الزراعي ووضع رؤية إستراتيجية واضحة نستطيع من خلالها أن نصل إلى 300 منفذ مع منتصف عام 2023.

 وأكد سعيد صالح أن هناك 32 منفذا متحركا يجوبون جميع المحافظات والمنافذ الثابتة والمتحركة يقدمون منتجات وسلعا تقل في أسعارها بنسبة 20% إلى 30% وفي بعض السلع تصل إلى 40% ولذلك فهي تشكل آلية مهمة في ضبط الأسعار وتوفير المعروض منها بأسعار مناسبة خاصة لمحدودي الدخل لاحداث حالة من التوازن داخل الأسواق المصرية ومحاولة ضبط الأسعار ومحاربة الغلاء.

  واختتم مستشار وزير الزراعة حديثه قائلا: إن منتجات وزارة الزراعة تمتاز بأنها تأتي رأسا من وزارة الزراعة دون وسطاء أو تجار أو حلقات تسويقية وتكاليف تزيد من أسعار السلع بحيث يتم تقديمها للمواطن بأسعار مخفضة وجودة عالية ولذلك تنال رضا المواطنين وهو ما يؤكد ثقة المواطن في منتجات وزارة الزراعة.

 

جدير بالذكر أن برنامج (حوار اليوم) يذاع عبر أثير شبكة البرنامج العام من تقديم داليا رفعت

Katen Doe

رباب رضا

محرر بالموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام

أخبار ذات صلة

wave
الدكتور احمد كريمة
د. عبد المنعم سلطان : الأدعية والأذكار تؤدي إلى حفظ النعم
د. محمد رضا: اليقطين ينظم الجهاز المناعي ويقلل من الفطريات
النيل بيسأل
مصر فى أرقام
مصر فى أرقام
د.أسامة الحديدى
خلق عظيم

المزيد من إذاعة

wave
 السفير خليل الزوادي ضيف الإذاعيين عبير ظلام وأيمن عطية فى ( على هوانا)

يحل السفير خليل الزوادي الأمين العام والمساعد ورئيس قطاع الشئون العربية والأمن القومي بالجامعة العربية،الأربعاء 7 رمضان ضيفا على الإذاعيين...

عبد السلام ذاقود: يوضح لماذا خص الله بعض الأعمال الصالحة بمضاعفة الأجر

قال الأكاديمي الليبي الدكتور عبد السلام ذا قود، إن  الله سبحانه وتعالي  من رحمته وكرمه ولطفه بعباده خص كثير من...

طريقة عمل "كبيبة البطاطس الاقتصادية" مع الشيف منار سليمان 

المقادير :  ½  كيلو بطاطس مسلوقة ومهروسة  2 ملعقة كبيرد دقيق  1 كوب برغل ناعم مغسول ومنقوع  ملعقة صغيرة ملح...

غباشي: الصحة والتعليم من أولويات الدول المتقدمة دائما 

أشاد مختار غباشي الأمين العام لمركز الفارابي للدراسات السياسية، بتوجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي مؤخرا بمواصلة الجهود لتحسين جودة الخدمات...