"شوية فول".. فى ساعة لقلبك

رمضان شهر الذكريات الجميلة التي نجتمع حول موائده العامرة بالأعمال الإذاعية والتلفزيونية والتي وثقها مبنى ماسبيرو بمحطاته الإذاعية وقنواته التلفزيونية والذين أسهموا فى تشكيل وجدان ملايين العرب والمصريين .. ومن كنوز الذكريات الرمضانية تستدعى "بوابة ماسبيرو" من كنوز الإذاعة المصرية حلقة من برنامج (ساعة لقلبك) برنامج يعد من أهم روائع التراث الإذاعى المصرى الذي بدأ في فترة الخمسينيات وبالتحديد عام 1953م وحتى فترة الستينيات.

ضم برنامج (ساعة لقلبك) العديد من نجوم وكتاب الكوميديا والفكاهة في مصر، منهم الكاتب الراحل "يوسف عوف" ،"أحمد طاهر" ،"أمين الهنيدي" ،"أنور عبد الله"، "محمد يوسف" ، كما شارك في كتابته أيضا القدير "عبد المنعم مدبولي" ، ويضم البرنامج كوكبة من النجوم  الأستاذ الفنان فؤاد المهندس ومحمد عوض وأمين الهنيدي وخيرية أحمد وجمالات زايد ومحمد أحمد المصري المشهور بأبو لمعة وفؤاد راتب المشهور بـ الخواجة بيجو ونبيلة السيد وأحمد الحداد.

ويعد برنامج (ساعة لقلبك) المدرسة التي تخرج منها عمالقة الكوميديا في مصر؛ حيث كانت حلقات البرنامج تسجل في وجود جمهور وعلى مسرح ولهذا تسمع في الحلقات تفاعل الجمهور مع الفنان.

ونعرض من تلك الحلقات النادرة حلقة (شوية فول) يقدمها الثنائي الأشهر فى عالم الكوميديا الفنان عبد المنعم مدبولى والأستاذ فؤاد المهندس.

Katen Doe

مديحة رجب

محرر بالموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام

أخبار ذات صلة

عبد الوارث عسر
الفنان حسن فايق يقدم "ساعة لقلبك"
ساعة لقلبك
هند رستم
قبصس
رفاعة الطهطاوي
فؤاد المهندس
يوسف إدريس

المزيد من نجوم الأذاعة

ذكرى ميلاد "مداح النبى" .. محمد الكحلاوى

تمراليوم الأول من أكتوبرذكرى ميلاد"مداح الرسول"،كما أطلق عليه"شيخ المداحين"،فنان صاحب الملحمة النبوية،يمتلك مواهب متعددة ما بين الغناء الشعبي والديني والبدوى،الفنان...

عبد الوارث عسر: أحببت خطب مصطفى كامل وحفظتها

تمر اليوم 16 سبتمبر ذكرى ميلاد الفنان القدير عبد الوارث عسر الذي لقب ب "شيخ الفنانين"، و"شاعر المسرح"، وكان قد...

الفنان حسن فايق يقدم "ساعة لقلبك"

تمر اليوم 14 سبتمبر ذكرى وفاة صاحب أشهر ضحكة فى السينما المصرية"؛ الفنان حسن فايق، أحد أقطاب الكوميديا المصرية، ونعرض...

"أنواع البياعين" فى "ساعة لقلبك"

(ساعة لقلبك) برنامج إذاعي فكاهي، بثته الإذاعة المصرية من عام 1953 حتى عام 1964، ويعد إحدى العلامات المضيئة في تاريخ...