إعلام القليوبية يحتفي بالذكرى الثالثة عشرة لثورة 30 يونيو

في احتفالية وطنية كبرى...

في مشهد وطني مهيب جسّد معاني الانتماء والفخر بالوطن، نظم مجمع إعلام القليوبية بالتعاون مديريات الأوقاف والشباب والرياضة والتربية والتعليم بالقليوبية ومطرانية شبرا الخيمة ومجلس الشباب المصري، احتفالية قومية كبرى لإحياء الذكرى الثالثة عشرة لثورة 30 يونيو المجيدة، تحت رعاية السفير/ علاء يوسف - رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، والدكتور المهندس/ حسام الدين عبد الفتاح - محافظ القليوبية، وذلك بقاعة الاحتفالات الكبرى بمجمع إعلام بنها، وسط حضور حاشد من القيادات التنفيذية والعسكرية والدينية والشعبية، وممثل عن مجلس النواب، إلى جانب نخبة من الإعلاميين والشخصيات العامة والشباب، تحت إشراف اللواء/ تامر شمس الدين - رئيس قطاع الإعلام الداخلي.

 

شهدت الاحتفالية مشاركة: اللواء الدكتور/ محمد معوض عقل - السكرتير العام المساعد لمحافظة القليوبية نائبا عن محافظ القليوبية، والمقدم / محمود جودة - نائبا عن المستشار العسكري لمحافظة القليوبية، وفضيلة الشيخ/ محمد عبد الفتاح إمام - مدير الإرشاد الديني بمديرية أوقاف القليوبية، والقمص/ مكاري بالملادجوزيف - ممثلا عن نيافة الأنبا مرقص - مطران شبرا الخيمة وتوابعها، والنائب/ مجــدي مـسـعـود - عضو مجلس النواب عن دائرة مركز ومدينة بنها وكفر شكر بمحافظة القليوبية، ود/ سعيد نجيب - كبير مخرجين بالهيئة الوطنية للإعلام، ومحمد القاضي - مدير إدارة المشاركة المجتمعية بمديرية التربية والتعليم بالقليوبية ، وعبدالرحمن عرام - الإعلامي والمذيع بقناة المحور سفير التدريب والتشغيل المتحدث الرسمي لذوي الإعاقة بجمهورية مصر العربية.

إعلام القليوبية يحتفي بالذكرى الثالثة عشرة لثورة 30 يونيو

بدأت الاحتفالية بعزف السلام الوطني لجمهورية مصر العربية، انطلقت فعاليات الاحتفالية وسط أجواء وطنية اتسمت بالفخر والاعتزاز بما تحقق على أرض مصر من إنجازات ومشروعات قومية كبرى خلال السنوات الماضية.

وفي بداية كلمتها، أكدت ريم حسين عبد الخالق - مدير مجمع إعلام القليوبية، أن ثورة 30 يونيو ستظل علامة فارقة ومضيئة في تاريخ الدولة المصرية ونقطة تحول وطنية جسدت وحدة المصريين وإرادتهم الحرة في حماية دولتهم والحفاظ على هويتها الوطنية ومسارها الحضاري، مشيرًة إلى أن الثورة مثلت نموذجًا استثنائيًا لتلاحم الشعب مع مؤسسات الدولة الوطنية، ورسخت دعائم الاستقرار التي انطلقت منها مسيرة البناء والتنمية الشاملة التي تشهدها مصر اليوم.

إعلام القليوبية يحتفي بالذكرى الثالثة عشرة لثورة 30 يونيو

وأوضح الشيخ/ محمد إمام، أن الحفاظ على الأوطان وصون مقدراتها من المقاصد السامية التي دعت إليها جميع الشرائع السماوية، مشيراً إلى أن ثورة 30 يونيو عبرت عن إرادة شعبية واعية سعت إلى حماية الدولة الوطنية والحفاظ على مؤسساتها. مضيفًا أن بناء الإنسان فكريًا وأخلاقيًا يعد الركيزة الأساسية لتحقيق التنمية والاستقرار، داعيًا الشباب إلى التمسك بقيم الوسطية والاعتدال والعمل الجاد باعتبارهم الركيزة الأساسية لبناء مستقبل أكثر إشراقاً للوطن.

بينما أكد القمص/ مكاري بالملادجوزيف، أن ثورة 30 يونيو قدمت نموذجًا مشرفًا لوحدة المصريين بمختلف أطيافهم، حيث وقف أبناء الوطن صفًا واحدًا دفاعًا عن وطنهم وهويتهم ومستقبل أبنائهم، مؤكداً أن قوة مصر الحقيقية تكمن في وحدتها الوطنية وتماسك نسيجها المجتمعي، مشيرًا إلى أن قيم المحبة والتسامح والتعايش تمثل أساس بناء المجتمعات القوية والقادرة على مواجهة التحديات.

ومن جانبه، أوضح د/ سعيد نجيب، أن الثورة لم تكن مجرد حدث سياسي، بل مثلت خطوة مهمة نحو ترسيخ مفاهيم حقوق الإنسان في إطار الحفاظ على الدولة الوطنية وتحقيق الاستقرار. وأكد أن التنمية والعدالة الاجتماعية وتمكين الشباب والمرأة تمثل عناصر أساسية في بناء مجتمع حديث يحقق تطلعات المواطنين ويحفظ كرامتهم.

 

وفي كلمته، أكد النائب/ مجدي مسعود، أن الشعب المصري أثبت خلال ٣٠ يونيو قدرته على حماية دولته والحفاظ على استقرارها، مشيرًا إلى أن المرحلة الراهنة تتطلب استمرار التكاتف والعمل والإنتاج للحفاظ على ما تحقق من إنجازات، داعياً الشباب إلى مواصلة العمل والإنتاج والتمسك بقيم الوطنية والمشاركة الفاعلة في دعم جهود التنمية وبناء مستقبل أكثر إشراقًا للأجيال القادمة.

كما أكد، محمد القاضي، أن الإنجازات التي تحققت بعد الثورة جاءت نتيجة رؤية تنموية متكاملة تستهدف بناء الإنسان وتطوير البنية التحتية وتحقيق التنمية المستدامة. مشيرًا إلى أن الجمهورية الجديدة تمثل مشروعًا وطنيًا طموحًا يستند إلى التخطيط طويل المدى والاستثمار في المستقبل.

وفي سياق متصل، أكد، عبد الرحمن عرام، أن من أبرز ثمار هذه المرحلة ما شهدته قضية ذوي الهمم من اهتمام غير مسبوق، حيث أصبحوا شركاء أساسيين في مسيرة التنمية والبناء. وفي ذكرى 30 يونيو، أؤكد أن تمكين ذوي الهمم ليس مجرد واجب مجتمعي، بل هو استثمار حقيقي في طاقات وطنية قادرة على الإبداع والإنجاز، كما نجدد التزامنا بمواصلة العمل من أجل تحقيق المزيد من فرص الدمج والمشاركة الكاملة لهم في مختلف المجالات، بما يضمن لهم حياة كريمة ومستقبلًا أكثر إشراقًا في ظل الجمهورية الجديدة.

وفي نهاية الاحتفالية، أشار اللواء/ محمد عقل، إلى أن ذكرى 30 يونيو تمثل مناسبة وطنية لاستحضار قيم العمل والإخلاص والانتماء، مؤكدًا أن الدولة المصرية حققت خلال السنوات الماضية طفرة تنموية غير مسبوقة في مختلف المجالات، بفضل الرؤية الاستراتيجية الواضحة والإرادة السياسية الداعمة للتنمية الشاملة.

تخللت الاحتفالية عروض لعدد من الأفلام الوثائقية والفيديوهات الوطنية التي استعرضت أبرز محطات ثورة ٣٠ يونيو وما أعقبها من إنجازات تنموية ومشروعات قومية عملاقة في مختلف أنحاء الجمهورية، كما تم تقديم باقة من الأغاني الوطنية التي ألهبت مشاعر الحضور وعكست روح الانتماء والاعتزاز والفخر بالهوية المصرية.

 

ممدوح عزوز

ممدوح عزوز

محرر بالموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام

أخبار ذات صلة

"الثقافة الرقمية ودورها في حماية المستخدمين".. ندوة بإعلام القليوبية
 " نظام الطيبات بين الحقائق والخرافات" ندوة لمجمع إعلام القليوبية
إعلام القليوبية
إعلام القليوبية ينظم ندوة توعوية حول الاستخدام الأمثل للطاقة
"ترشيد الكهرباء خطوة نحو مستقبل مستدام" حلقة نقاشية لمجمع إعلام القليو
"استراتيجيات التصدي للشائعات وتعزيز الوعي المجتمعي"ندوة لمجمع إعلام ال
إعلام القليوبية ينظم ندوة توعوية حول "تصحيح المفاهيم الغذائية الخاطئة"
إعلام القليوبية يحيي الذكرى الــ ٤٤ لعيد تحرير سيناء

المزيد من محافظات

جامعة بنها ضمن أفضل جامعات العالم تحقيقا لأهداف التنمية المستدامة

أعلن الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، أن الجامعة قد تم إدراجها ضمن الفئة (301–400) عالميًا في الترتيب العام ضمن...

محافظ الفيوم يوجه بتوفير الرعايةالطبية اللازمة لطفلين يعانيان من الشلل التشنجي

وجّه الدكتور محمد هانئ غنيم محافظ الفيوم، بتوفير الرعاية الطبية والعلاج اللازم لطفلين يعانيان من مرض الشلل التشنجي وتيبس بالمفاصل،...

 محافظ البحيرة:الاستثمار في عقول أبنائنا هو الرهان الحقيقي لبناء قادة المستقبل

أكدت الدكتورة/ جاكلين عازر، محافظ البحيرة، أن المحافظة تولي اهتمامًا بالغًا بتنمية قدرات الأطفال والشباب وصقل مهاراتهم العلمية والثقافية والإبداعية،...

محافظ أسوان يشدد على رفع درجة الاستعداد لمواجهة الطوارئ خلال فصل الصيف

أكد المهندس عمرو لاشين محافظ أسوان خلال الاجتماع الدوري للمجلس التنفيذي للمحافظة على أهمية رفع درجة الجاهزية بكافة شركات المرافق...


مقالات