تموين البحيرة يشن 13 حملة مكبرة في يوم واحد ويضبط العديد من المخالفات

قبيل أيام من عيد الفطر..

مع قرب حلول عيد الفطر المبارك وفي إطار توجيهات الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة، بتكثيف الرقابة التموينية وإحكام السيطرة على الأسواق والمخابز والأنشطة التجارية، ومتابعة توافر السلع الأساسية، والتصدي الحاسم لكافة صور الغش التجاري والممارسات الاحتكارية، نفذت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالبحيرة برئاسة محمد هدية بالتنسيق مع جهاز حماية المستهلك ومديرية الطب البيطري، عدد (13) حملة تموينية مكثفة خلال يوم واحد بكافة مراكز ومدن المحافظة.

وقد أسفرت الحملات بمراكز الدلنجات وإدكو وكفر الدوار والمحمودية، عن ضبط 8 مخابز لإنتاج خبز ناقص الوزن، ومخبز لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، إلى جانب ضبط مخبزين لتصرفهما في 15 شيكارة دقيق بلدي مدعم.

كما تم ضبط كميات من الأسماك المملحة غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، وكميات من اللحوم والدواجن مجهولة المصدر، فضلًا عن تحرير 27 محضر متنوعًا لعدم نظافة أدوات العجن وعدم الإعلان عن الأسعار، وضبط مخبزين سياحيين بدون ترخيص، وتحرير 4 محاضر لبدالين تموينيين لغلقها خلال مواعيد العمل الرسمية.

وفي مراكز إيتاي البارود ووادي النطرون والمحمودية ورشيد، تم ضبط لحوم ومنتجات غذائية مجهولة المصدر، و20 عبوة عطارة منتهية الصلاحية، إلى جانب ضبط مبيدات مجهولة المصدر، كما تم ضبط 4 مخابز سياحية لعدم الإعلان عن الأسعار، و 3 مخابز لإنتاج خبز ناقص الوزن، وتحرير محضرين لمخابز قامت بالغلق خلال مواعيد العمل الرسمية، بالإضافة إلى تحرير محضرين لذبح خارج المجازر الحكومية.

كما شهدت مراكز رشيد وحوش عيسى وكوم حمادة ضبط مخبز سياحي لعدم الإعلان عن الأسعار، وضبط 10 شكائر دقيق بدون بيانات، إلى جانب ضبط مخبزين سياحيين يعملان بدون ترخيص، وتحرير محضر لمستودع غاز لعدم الإعلان عن الأسعار، فضلًا عن تحرير 5 محاضر لذبح خارج المجازر الحكومية.

وفي دمنهور ومدينة النوبارية، تم ضبط مخالفات بمستودعات البوتاجاز تمثلت في التصرف في 270 أسطوانة غاز منزلية، وضبط 3 أشخاص لتجميع 131 أسطوانة غاز بغرض الاتجار غير المشروع، كما تم ضبط 6 شكائر دقيق مجهولة المصدر، وضبط 4 مخابز لإنتاج خبز ناقص الوزن، إلى جانب تحرير محاضر لمخبز لعدم نظافة أدوات العجن، وآخر لعدم إعطاء بون صرف، ومخبز مغلق بدون إذن وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وتؤكد المحافظ على استمرار الحملات التموينية والرقابية المكثفة بكافة مراكز ومدن المحافظة، للتصدي بكل حزم لكافة صور التلاعب والغش التجاري، وضبط الأسواق، لضمان وصول الدعم لمستحقيه، بما يعزز استقرار الأسواق ويحمي حقوق المواطنين.

 

 

 

 

 

 

عبد الحميد عمران

عبد الحميد عمران

محرر بالموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام

أخبار ذات صلة

محافظ المنيا
يلارءي
محافظ البحيرة تعلن عن إقامة 34 منفذًا وشادرًا لبيع اللحوم البلدية بأسع
صحة البحيرة
تحرير ١٥ محضر مخالفات لمخابز بلدية خلال حملات تفتيشية بسرس الليان
محافظ البحيرة ووزيرة التنمية المحلية والبيئة يتابعان تنمية وتطوير مدينة رشيد
عيد العمال
محافظ البحيرة ووزيرة التنمية المحلية تشهدان توقيع عقود تشغيل وتطوير 3

المزيد من محافظات

نائب وزير الصحة تتابع تنفيذ الخطة العاجلة للسكان بأسيوط

استقبل اللواء محمد علوان محافظ أسيوط، الدكتورة عبلة الألفي نائب وزير الصحة والسكان لشئون السكان وتنمية الأسرة، خلال زيارة موسعة...

محافظ سوهاج ونائب وزير الصحة يترأسان المجلس الإقليمي للسكان 

استقبل اللواء طارق راشد محافظ سوهاج،  الدكتورة عبلة الألفي نائب وزير الصحة والسكان لشئون السكان وتنمية الأسرة، والمشرف على المجلس...

محافظ سوهاج يعقد اللقاء الجماهيري الأسبوعي لبحث مطالب المواطنين وحل مشكلاتهم

عقد اللواء طارق راشد محافظ سوهاج، اليوم، اللقاء الجماهيري الأسبوعي بديوان عام المحافظة، بحضور  كمال سليمان نائب المحافظ، واللواء أ.ح...

 افتتاح مدرسة تكنولوجية تطبيقية في تخصص المياه بالتعاون مع شركة مياه سوهاج 

التقى  محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني واللواء طارق راشد محافظ سوهاج والسيد الدكتور كمال سليمان نائب محافظ...


مقالات

حين تتحول المعلومة إلى "قوة وطنية"
  • الأربعاء، 24 يونيه 2026 09:53 م
أسرار التحنيط في مصر القديمة
  • الأربعاء، 24 يونيه 2026 10:00 ص
مصر وأزمات المنطقة
  • الإثنين، 22 يونيه 2026 10:59 م
حكاية "الصدق والكذب"
  • الإثنين، 22 يونيه 2026 10:00 ص
السيسي في قمة الكبار
  • الإثنين، 22 يونيه 2026 09:00 ص