محافظ الغربية يتابع سير العمل في المشروعات الجاري تنفيذها بطنطا

قام الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، مساء اليوم بجولة ميدانية تابع فيها سير العمل في المشروعات الجاري تنفيذها بمركز ومدينة طنطا، مؤكدًا حرصه المستمر على متابعة الأعمال ميدانيًا بالمشروعات الجاري تنفيذها، للوقوف على نسب التنفيذ والتأكد من مراعاة جميع المواصفات الفنية المقررة ومعايير الجودة المحددة وتقديم كل سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات لتسريع وتيرة الأعمال للانتهاء من جميع الأعمال بمشروعات المحافظة.

بدأت الجولة بمتابعة أعمال التطوير بحديقة الأندلس المقامة على مساحة 21000م2 بما يعادل 5 أفدنة تقريبًا والتي يتم تطويرها ورفع كفاءة جميع خدماتها من خلال صندوق مصر السيادي، بهدف تعظيم الاستفادة من مقوماتها مع الحفاظ على طابعها الأثري والنباتات والأشجار النادرة، وإعادة إحيائها كمنطقة مفتوحة ومساحات خضراء تعد متنفسًا للمواطنين، حتى تكون حديقة الأندلس على غرار الحدائق العالمية.

ووجه المحافظ بتذليل جميع العقبات لسرعة الانتهاء من الإجراءات الخاصة بتوصيل المرافق بالحديقة، مشيرًا إلى حرصه الشديد على سرعة الانتهاء من المشروعات التي ستعود بالنفع على أهالي المحافظة، لافتًا إلى أن الحديقة تمت إعادة تخطيطها واستغلال بعض المناطق المهملة في إنشاء قاعة مناسبات مفتوحة ومجموعة من المطاعم والكافيتريات وحديقة مرتفعة للشاي، كما تم إنشاء منطقة ألعاب للأطفال لتعظيم إيرادات الحديقة وتوفير كامل الخدمات، التي تضمن إتاحة الفرصة لروادها بقضاء يوم كامل فيها، وتم أيضًا الانتهاء من أعمال الإنشاءات بالحديقة بنسبة تجاوزت ال95 %، والمتبقي تشغيل أنظمة الحديقة من الشبكات.

واستكمل المحافظ جولته بمتابعة أعمال التجهيزات النهائية لمقر مرفق النقل الداخلي الجديد بأرض المجزر القديم بالعجيزي تمهيدا لنقل المرفق إليه.

وتابع المحافظ الجولة بتفقد أعمال تطوير ورفع كفاءة البنية التحتية لعمارات أوقاف العجيزي بحي أول طنطا، حيث يتم رصف ورفع كفاءة البنية التحتية من شبكات مياه الشرب والصرف الصحي وتركيب الانترلوك وعمل بالدورات وعمل بازلت بطول متر و20 سم من الأرض وأحواض زرع، كما تم وضع طبقه سن بالشوارع تمهيًدا للرصف وزيادة الطابع الجمالي ودهانات واجهات العمارات السكنية لـ ٣٦ عمارة يقطنها أكثر من ۸۰۰ أسرة، لتوفير سكن ملائم للمواطنين وتحسين الصورة البصرية وإضفاء مظهر حضاري وجمالي للمنطقة، موجهًا برد الشيء لأصله للانترلوك بعمارة العجيزي والاهتمام بالنظافة في المنطقة.

واختتم المحافظ الجولة بمتابعة الأعمال بمشروع محطة إنتاج البيض بكفر الشيخ سليم، والذي يتم إنشاؤه ضمن خطة المحافظة الاستثمارية لتحقيق الاكتفاء الذاتي من إنتاج بيض المائدة من خلال خطوط للتربية والإنتاج، حيث تم تصميم المحطة لتعمل بطاقة ٧٠ مليون بيضة في العام، إلى جانب التصدير للخارج، فضلاً عن توفير فرص عمل جديدة للشباب.

إيمان العربي

إيمان العربي

محرر بالموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام

أخبار ذات صلة

صبصس
محافظ الغربية
يلارءي
محافظ الغربية: إضافة خدمة جديدة لتغيير العدادات الكودية لعدادات دائمة
محافظ الغربية : إحباط تهريب 8.25 طن دقيق بلدي مدعم قبل ترويجها بالسوق
محافظ الغربية يشهد اللقاء التعريفي للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء
محافظ الغربية يتفقد انطلاق أعمال تعديل المحاور المرورية بالطريق الزراع
ddegrffrhbrbhdrghdrhf

المزيد من محافظات

غلق جزئي وكلي لبعض مطالع ومنازل كوبري 6 أكتوبر بالجيزة

تعلن محافظة الجيزة أنه في ضوء قيام الهيئة العامة للطرق والكباري والشركة المنفذة لمشروع توسعة وتطوير كوبري 6 أكتوبر بتنفيذ...

"الثقافة الرقمية ودورها في حماية المستخدمين".. ندوة بإعلام القليوبية

عقد اليوم مجمع إعلام القليوبية بالتعاون مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات ووحدات حقوق الإنسان والسكان بمحافظة القليوبية وهيئة الشبان العالمية،...

محافظ القليوبية: توفير فرص عمل وكرسي متحرك لعدد من ذوي الهمم

عقد الدكتور المهندس حسام عبد الفتاح محافظ القليوبية، اللقاء الجماهيري الأسبوعي بديوان عام المحافظة، لبحث شكاوى وطلبات المواطنين من مراكز...

بروتوكول تعاون بين جامعة بنها الأهلية وجامعة بنها لإنشاء مستشفى جامعي بالعبور

شهد الدكتور المهندس حسام عبد الفتاح محافظ القليوبية توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة بنها الأهلية وجامعة بنها لإنشاء مستشفى جامعي...


مقالات

مصر وأزمات المنطقة
  • الإثنين، 22 يونيه 2026 10:59 م
حكاية "الصدق والكذب"
  • الإثنين، 22 يونيه 2026 10:00 ص
السيسي في قمة الكبار
  • الإثنين، 22 يونيه 2026 09:00 ص