محافظ الإسماعيلية يناقش مشكلات المواطنين خلال الاجتماع الدوري بالنواب

عقد اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، الاجتماع الدوري بنواب الإسماعيلية بمجلسي النواب والشيوخ لبحث ومناقشة المشكلات والقضايا العامة التي تخص مواطني الإسماعيلية، بحضور المهندس أحمد عصام الدين نائب المحافظ، والسكرتير العام للمحافظة، والسكرتير العام المساعد للمحافظة، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ عن محافظة الإسماعيلية، والجهات التنفيذية المعنية بالاجتماع.

واستهل محافظ الإسماعيلية الاجتماع، بالتأكيد على أهمية التنسيق والتعاون بين المحافظة بجميع أجهزتها التنفيذية، ونواب الإسماعيلية بمجلسي النواب والشيوخ لتقديم كل الخدمات الأساسية للمواطنين، وسرعة حل المشكلات والقضايا العامة التي تواجه المجتمع الإسماعيلي.

وخلال الاجتماع، تم عرض ومناقشة المجهودات التي تقوم بها محافظة الإسماعيلية في ملف تنفيذ الإزالات ومواجهة مخالفات البناء والتعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية، حيث أكد المحافظ ضرورة مراعاة البعد القانوني واستجداء حق الدولة ومنع التعديات على أملاكها، وكذلك مراعاة البعد الاجتماعي من خلال تقديم تيسيرات للمواطنين وإتاحة التقسيط للراغبين في تقنين أوضاعهم.

كما تم عرض مجهودات المحافظة فيما يخص الرقابة على الأسواق والمحال التجارية والمخابز، من خلال تكثيف الحملات التموينية بشكل يومي، لضبط ومراقبة الأسعار والتصدي لمحاولات الاحتكار وتقديم منتجات آمنة للمواطنين، إلى جانب عرض ومناقشة عدد من المشكلات والقضايا العامة التي تخص المجتمع الإسماعيلي، منها المشكلات التي تواجه المواطنين في التسجيل في منظومة التأمين الصحي الشامل، وشهادات المتغيرات المكانية، ومحطات الصرف الصحي، وتوصيل الغاز الطبيعي للمنازل بعدد من المناطق، وتطوير عدد من المزلقانات، وبعض المشكلات الخاصة بتطوير المدارس والأبنية التعليمية.

كما طالب محافظ الإسماعيلية، بضرورة تضافر جميع الجهود بين الجهاز التنفيذي للمحافظة ونواب الإسماعيلية بمجلسي النواب والشيوخ لسرعة الانتهاء من مقترح فصل الحدود الإدارية مع محافظات الجوار، مؤكدًا سرعة الانتهاء من الوكالات بمدينة القنطرة غرب وسرعة تسليمها للمواطنين، للقضاء على الأسواق العشوائية بالمدينة، والحفاظ على أرواح المواطنين ولتحقيق السيولة المرورية بالقنطرة غرب والحفاظ على وجهها الحضاري.

ومن جانبهم، وجَّه نواب الإسماعيلية بمجلسي النواب والشيوخ الشكر لمحافظ الإسماعيلية على حسن وحفاوة الاستقبال، والتعاون الدائم والمثمر مع الجهاز التنفيذي للمحافظة مما يسهم في حل مشكلات المواطنين بالإسماعيلية.

وفى ختام الاجتماع أكد المحافظ حرصه الدائم على التواصل مع نواب الإسماعيلية لمعرفة جميع المشكلات التي تؤرق المواطنين بمراكز ومدن المحافظة المختلفة، والتعاون معهم لحل كل المعوقات والمشكلات التي تواجه مواطني الإسماعيلية بجميع أرجاء المحافظة.

 

 

 

إيمان العربي

إيمان العربي

محرر بالموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام

أخبار ذات صلة

22
محافظ المنيا يتفقد اصطفاف معدات النظافة والرصف بمغاغة
محافظ القليوبية يتفقد موقف كفر شكر لمتابعة انتظام حركة السرفيس
محافظ المنوفية يلتقي عددًا من أهالي منشية دملو لبحث شكواهم
محافظ القليوبية يتابع مع نواب البرلمان المشروعات التنموية والخدمية
الاسماع
الإسماعيلية
محليات الإسماعيلية ترفع ١٣١١٨ طنًا من المخلفات وصيانة الإنارة العامة

المزيد من محافظات

غلق جزئي وكلي لبعض مطالع ومنازل كوبري 6 أكتوبر بالجيزة

تعلن محافظة الجيزة أنه في ضوء قيام الهيئة العامة للطرق والكباري والشركة المنفذة لمشروع توسعة وتطوير كوبري 6 أكتوبر بتنفيذ...

"الثقافة الرقمية ودورها في حماية المستخدمين".. ندوة بإعلام القليوبية

عقد اليوم مجمع إعلام القليوبية بالتعاون مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات ووحدات حقوق الإنسان والسكان بمحافظة القليوبية وهيئة الشبان العالمية،...

محافظ القليوبية: توفير فرص عمل وكرسي متحرك لعدد من ذوي الهمم

عقد الدكتور المهندس حسام عبد الفتاح محافظ القليوبية، اللقاء الجماهيري الأسبوعي بديوان عام المحافظة، لبحث شكاوى وطلبات المواطنين من مراكز...

بروتوكول تعاون بين جامعة بنها الأهلية وجامعة بنها لإنشاء مستشفى جامعي بالعبور

شهد الدكتور المهندس حسام عبد الفتاح محافظ القليوبية توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة بنها الأهلية وجامعة بنها لإنشاء مستشفى جامعي...


مقالات

مصر وأزمات المنطقة
  • الإثنين، 22 يونيه 2026 10:59 م
حكاية "الصدق والكذب"
  • الإثنين، 22 يونيه 2026 10:00 ص
السيسي في قمة الكبار
  • الإثنين، 22 يونيه 2026 09:00 ص