محافظ بورسعيد يترأس اجتماع المجلس القومي للسكان بالمحافظة

ترأس اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اليوم الأربعاء الاجتماع الدوري للمجلس الإقليمي للسكان بمحافظة بورسعيد، بحضور المهندس عمرو عثمان نائب المحافظ، واللواء عاطف وجدي السكرتير العام للمحافظة، وإيمان جاد مدير عام المجلس القومي للسكان، ومديري مديريات الصحة والأوقاف وهيئة الرعاية الصحية والتضامن الاجتماعي والشباب والرياضة والأزهر والكنيسة وثقافة بورسعيد، والقوى العاملة، ومركز إعلام بورسعيد والمجلس القومي للمرأة وممثلي الجمعيات الأهلية.

وفي بداية اللقاء، أشاد محافظ بورسعيد بجهود أعضاء المجلس الإقليمي للسكان، مشيرًا إلى أن هناك تغيير ملموس في الشارع البورسعيدي نتيجة الجهود المبذولة لتوعية المواطنين بالقضايا المجتمعية المختلفة، لافتًا إلى أننا نعمل جميعًا لتحقيق التنمية والتوعية على الأصعدة كافة، منوهًا بأن الدولة المصرية تشهد عصرًا جديدًا من المشروعات القومية العملاقة التي ترتقي بحياة المواطن في المقام الأول، ويجب أن يتم تطوير الإنسان وتوعيته بالشكل الأمثل، نحو جميع القضايا التي تمس حياته اليومية.

وخلال الاجتماع، استعرضت مدير المجلس الإقليمي للسكان، نتائج توصيات الجلسة السابقة، كما تم استعراض نتائج تنفيذ خطط المجلس في مجال المبادرات والمؤتمرات والحملات التوعوية المختلفة مع جميع الجهات الأعضاء في المجلس، ومدى تحقيق أهداف المجلس فيما يتعلق بالقضايا السكانية، وأعمال التوعية وتغيير سلوكيات المواطنين في المناطق الأكثر احتياجًا، بالتنسيق مع رواد العمل التطوعي والجهات المعنية المختلفة للقيام بحملات مواجهة الزيادة السكانية، بالإضافة إلى دور المجلس في التوعية الأخلاقية ومناقشة القضايا والمشكلات الاجتماعية وإيجاد الحلول المناسبة لها مع المواطنين.

وأوضح المحافظ أن إعادة بناء المواطن يعد الهدف الرئيسي للدولة المصرية والذي يتحقق من خلاله النمو والرخاء، مشيرًا إلى أهمية وعي المواطن بالمرحلة الراهنة وجهود الدولة والتعاون بين الجميع لتحقيق التنمية المستهدفة، كما ناقش محافظ بورسعيد مع الأجهزة التنفيذية جهود التعاون مع المجلس القومي للسكان لتحقيق أهداف المجلس في التوعية بمختلف القضايا المجتمعية.

وأكد "الغضبان" أهمية حملات التوعية المستمرة والاهتمام بالحوار المجتمعي لمواجهة المشكلات والقضايا الرئيسية بالمحافظة، مشيرًا إلى أهمية الدور الذي يقوم به المجلس الإقليمي للسكان في تطبيق حملات التوعية على أرض الواقع، مؤكدًا استمرار تقديم الدعم للمجلس الإقليمي للسكان لتحقيق أفضل النتائج في مختلف قضايا الوعي المجتمعي.

إيمان العربي

إيمان العربي

محرر بالموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام

أخبار ذات صلة

لقاء مجتمعي بالمجلس القومي للسكان ببني سويف يستهدف مكلفات الخدمة العام
مجمع إعلام الإسماعيلية يقود حملة موسعة للتوعية السكانية
لمناقشة الخطة لاستراتيجية الوطنية للسكان
محافظ الجيزة
كفر الشيخ
البحر الأحمر
محافظ المنيا: برامج توعية للأخصائيين بالمدارس حول القضايا الاجتماعية
محافظ الفيوم يشهد جلسة الحوار المجتمعي حول مقترح "البكالوريا المصرية"

المزيد من محافظات

غلق جزئي وكلي لبعض مطالع ومنازل كوبري 6 أكتوبر بالجيزة

تعلن محافظة الجيزة أنه في ضوء قيام الهيئة العامة للطرق والكباري والشركة المنفذة لمشروع توسعة وتطوير كوبري 6 أكتوبر بتنفيذ...

"الثقافة الرقمية ودورها في حماية المستخدمين".. ندوة بإعلام القليوبية

عقد اليوم مجمع إعلام القليوبية بالتعاون مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات ووحدات حقوق الإنسان والسكان بمحافظة القليوبية وهيئة الشبان العالمية،...

محافظ القليوبية: توفير فرص عمل وكرسي متحرك لعدد من ذوي الهمم

عقد الدكتور المهندس حسام عبد الفتاح محافظ القليوبية، اللقاء الجماهيري الأسبوعي بديوان عام المحافظة، لبحث شكاوى وطلبات المواطنين من مراكز...

بروتوكول تعاون بين جامعة بنها الأهلية وجامعة بنها لإنشاء مستشفى جامعي بالعبور

شهد الدكتور المهندس حسام عبد الفتاح محافظ القليوبية توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة بنها الأهلية وجامعة بنها لإنشاء مستشفى جامعي...


مقالات

مصر وأزمات المنطقة
  • الإثنين، 22 يونيه 2026 10:59 م
حكاية "الصدق والكذب"
  • الإثنين، 22 يونيه 2026 10:00 ص
السيسي في قمة الكبار
  • الإثنين، 22 يونيه 2026 09:00 ص