محافظ الغربية يترأس الاجتماع الدوري للمجلس الاقتصادي

ترأس الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، مساء اليوم الأحد بديوان عام المحافظة الاجتماع الدوري للمجلس الاقتصادي الاجتماعي والذي تم إنشاؤه تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، ضمن جهود الدولة للاستعداد لعقد المؤتمر الاقتصادي وبهدف دفع عجلة التنمية الاقتصادية والاستثمارية وإزالة العقبات لتحقيق تنمية اقتصادية حقيقية وبيئة مواتية للاستثمار في مصر.

 

جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد عطا نائب المحافظ، والدكتور كمال عكاشة نائب رئيس جامعة طنطا، ونجوى العشيري السكرتير العام، والنائب محمود الشامي عضو مجلس النواب، والنائب محمد عريبي عضو مجلس النواب، وممثلين عن جامعة طنطا، وممثلين عن رجال الأعمال الفاعلين بالمحافظة، وممثلين عن جمعية المستثمرين بالغربية، وممثلين عن التكتلات الاقتصادية بالمحافظة، وممثلين عن القيادات المجتمعية بالغربية، وممثلين عن الغرف الصناعية والتجارية، وممثلين عن الجمعيات الأهلية.

ووجه المحافظ التهنئة لأعضاء المجلس بمناسبة قرب حلول شهر رمضان الكريم، مؤكدًا دور المجلس في التعاون مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لوضع الرؤى والخطط الاقتصادية للمحافظة، والعمل على دعم الاستثمار وتشجيع المستثمرين، وتذليل أي معوقات.

وخلال الاجتماع ناقش المحافظ مع أعضاء المجلس الفرص الاستثمارية بالمحافظة وتم طرح عدد من المقترحات لتعظيم الاستفادة من تلك المشروعات ومنها "مشروع محطة البيض، ومشروع مجزر شبشير الحصة، وعمارات عبد المنعم رياض، وأرض البوريفاج، وأرض المرور القديم"، كما تم مناقشة آليات استثمار قطع الأراضي غير المستغلة التي تم الاتفاق عليها في البروتوكول الذي وقعته المحافظة مع وزارة الري، ضمن خطة المحافظة للاستفادة من جميع الأراضي المملوكة للدولة.

 

إيمان العربي

إيمان العربي

محرر بالموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام

أخبار ذات صلة

صبصس
محافظ الغربية
محافظ بورسعيد يعقد اجتماعًا لمتابعة سير العمل بإدارات بالديوان العام
يلارءي
محافظ الغربية: إضافة خدمة جديدة لتغيير العدادات الكودية لعدادات دائمة
محافظ الغربية : إحباط تهريب 8.25 طن دقيق بلدي مدعم قبل ترويجها بالسوق
محافظ الغربية يشهد اللقاء التعريفي للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء
محافظ الغربية يتفقد انطلاق أعمال تعديل المحاور المرورية بالطريق الزراع

المزيد من محافظات

غلق جزئي وكلي لبعض مطالع ومنازل كوبري 6 أكتوبر بالجيزة

تعلن محافظة الجيزة أنه في ضوء قيام الهيئة العامة للطرق والكباري والشركة المنفذة لمشروع توسعة وتطوير كوبري 6 أكتوبر بتنفيذ...

"الثقافة الرقمية ودورها في حماية المستخدمين".. ندوة بإعلام القليوبية

عقد اليوم مجمع إعلام القليوبية بالتعاون مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات ووحدات حقوق الإنسان والسكان بمحافظة القليوبية وهيئة الشبان العالمية،...

محافظ القليوبية: توفير فرص عمل وكرسي متحرك لعدد من ذوي الهمم

عقد الدكتور المهندس حسام عبد الفتاح محافظ القليوبية، اللقاء الجماهيري الأسبوعي بديوان عام المحافظة، لبحث شكاوى وطلبات المواطنين من مراكز...

بروتوكول تعاون بين جامعة بنها الأهلية وجامعة بنها لإنشاء مستشفى جامعي بالعبور

شهد الدكتور المهندس حسام عبد الفتاح محافظ القليوبية توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة بنها الأهلية وجامعة بنها لإنشاء مستشفى جامعي...


مقالات

مصر وأزمات المنطقة
  • الإثنين، 22 يونيه 2026 10:59 م
حكاية "الصدق والكذب"
  • الإثنين، 22 يونيه 2026 10:00 ص
السيسي في قمة الكبار
  • الإثنين، 22 يونيه 2026 09:00 ص