محافظ القليوبية يتابع التزام المنشآت بتنفيذ الإجراءات الاحترازية

قام اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، صباح اليوم، بإجراء جولة مفاجئة بمدينة شبرا الخيمة، لمتابعة بدء تنفيذ قرارات مجلس الوزراء بشأن عودة النشاط للمقاهي والمطاعم

قام اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، صباح اليوم، بإجراء جولة مفاجئة بمدينة شبرا الخيمة، لمتابعة بدء تنفيذ قرارات مجلس الوزراء بشأن عودة النشاط للمقاهي والمطاعم بنسبة 25%.

جاء ذلك بحضور الدكتور/سمير حماد نائب المحافظ واللواء هشام خشبة السكرتير العام المساعد والدكتور/بكر عبد المنعم رئيس حي شرق شبرا الخيمة والدكتور/عثمان شعلان رئيس حي غرب شبرا الخيمة.

حيث تفقد المحافظ عددًا من المنشآت الخدمية والخاصة للتأكد من تنفيذ الإجراءات الوقائية والاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا، وحفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.

ووجه المحافظ جميع العاملين في المنشآت بضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية، مع ضرورة التزام المطاعم والمقاهي بنسبة ال25% من الطاقة الاستيعابية للمكان، مع الحرص على ترك مسافة مناسبة من جميع الاتجاهات حول كل طاولة، والتأكيد على استخدام الأدوات أحادية الاستخدام من أطباق وأكواب وغيرها من الأدوات الشخصية، وتوفير مناديل ومعقمات بداخل دورات المياه وتعقيمها بشكل مستمر.

وشدد المحافظ على توفير الكواشف الحرارية لقياس درجة حرارة العاملين بالمنشأة، وإخطار مديرية الصحة والسكان بأي حالة إصابة يتم اكتشافها، مع توفير أدوات الوقاية الشخصية للعاملين ومواد التعقيم، والتزام العاملين في المنشاة بارتداء الكمامات طوال ساعات العمل، مشيرًا إلى أن كل مدير مطعم أو مقهى سيوقع على إقرار باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية، وحال مخالفتها سيتم سحب ترخيص تشغيله، والغلق الفوري ووقف النشاط.

ووجه المحافظ، رؤساء المدن بتشكيل لجان للمرور على كافة المقاهي والمطاعم، للتأكد من تنفيذ قرارات مجلس الوزراء، ووضع عدد من الملصقات واللوحات الإرشادية بالقواعد اللازم اتباعها للعاملين داخل المنشآت والمترددين عليها.

كما وجه المحافظ، خلال جولته بإزالة ورفع الإشغالات من شوارع المدينة، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين بالتنسيق مع الجهات الأمنية.

وناشد المحافظ، المواطنين خلال جولته بضرورة بالالتزام بالقرارات التي أعلنت عنها الدولة حفاظًا على صحتهم وسلامتهم، والإبلاغ عن أي مخالفات من خلال غرفة العمليات الرئيسية والخط الساخن 114 أو عبر تليفونات شكاوى المحافظة

01220055008-01119992624-01554591669.



press_center

press_center

محرر بالموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام

أخبار ذات صلة

محافظ القليوبية يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية بنسبة نجاح 73.46%
بروتوكول تعاون بين جامعة بنها الأهلية وجامعة بنها لإنشاء مستشفى جامعي
محافظ القليوبية يتفقد القافلة البيطرية المجانية بكفر علي شرف الدين
محافظ القليوبية
مجلس أمناء جامعة بنها الأهلية يوافق على إنشاء مبنى المدرجات المركزي
محافظ القليوبية
ذوي الهمم
محافظة القليوبية

المزيد من محافظات

نائب وزير الصحة تتابع تنفيذ الخطة العاجلة للسكان بأسيوط

استقبل اللواء محمد علوان محافظ أسيوط، الدكتورة عبلة الألفي نائب وزير الصحة والسكان لشئون السكان وتنمية الأسرة، خلال زيارة موسعة...

محافظ سوهاج ونائب وزير الصحة يترأسان المجلس الإقليمي للسكان 

استقبل اللواء طارق راشد محافظ سوهاج،  الدكتورة عبلة الألفي نائب وزير الصحة والسكان لشئون السكان وتنمية الأسرة، والمشرف على المجلس...

محافظ سوهاج يعقد اللقاء الجماهيري الأسبوعي لبحث مطالب المواطنين وحل مشكلاتهم

عقد اللواء طارق راشد محافظ سوهاج، اليوم، اللقاء الجماهيري الأسبوعي بديوان عام المحافظة، بحضور  كمال سليمان نائب المحافظ، واللواء أ.ح...

 افتتاح مدرسة تكنولوجية تطبيقية في تخصص المياه بالتعاون مع شركة مياه سوهاج 

التقى  محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني واللواء طارق راشد محافظ سوهاج والسيد الدكتور كمال سليمان نائب محافظ...


مقالات

حين تتحول المعلومة إلى "قوة وطنية"
  • الأربعاء، 24 يونيه 2026 09:53 م
أسرار التحنيط في مصر القديمة
  • الأربعاء، 24 يونيه 2026 10:00 ص
مصر وأزمات المنطقة
  • الإثنين، 22 يونيه 2026 10:59 م
حكاية "الصدق والكذب"
  • الإثنين، 22 يونيه 2026 10:00 ص
السيسي في قمة الكبار
  • الإثنين، 22 يونيه 2026 09:00 ص