معارض "أهلا بالمدارس " تتحدى الأسعار

تنتشر معارض "أهلا مدارس " فى محافظات مصر استعداداً لاستقبال العام الدراسي الجديد من أجل توفير مستلزمات المدارس بأسعار مناسبة وتصل تخفيضات المعارض لـ 30%. وتنافس هذه

تنتشر معارض "أهلا مدارس " فى محافظات مصر استعداداً لاستقبال العام الدراسي الجديد من أجل توفير مستلزمات المدارس بأسعار مناسبة وتصل تخفيضات المعارض لـ 30%. وتنافس هذه المعارض مكتبات وسط البلد، بشوارع الموسكى و شريف وعدلى وباب اللوق.

وشهدت معارض أهلا مدارس إقبالا كثيفا من المواطنين منذ افتتاحها أول سبتمبر وطرحت منتجات متنوعة من أدوات كتابية ‏ومصنوعات جلدية كالأحذية والحقائب المدرسية، والملابس الجاهزة، وأجهزة الكمبيوتر و"اللاب توب" ومستلزماتها، وأدوات التعقيم، والمشغولات اليدوية والبصريات وعيادات الأسنان ومعرض ذوي الهمم، بالإضافة إلى مشاركة عدد من البنوك لتسهيل الأمر على المواطن خلال تواجده.

موقع أخبار مصر قام بجولة  بأجنحة عدد من المعارض منها معرض "كلنا واحد" بالدقى فى اطار مبادرة وزارة الداخلية لتوفير المستلزمات المدرسية بأسعار مخفضة :

سلع للمدرسة والبيت 

بداية .. قالت منى السيد ربة بيت :اشتريت لابنتى فى خامسة ابتدائى حقيبة ب80 جنيها وكان سعرها 110 جنيهات ولابنى أولى اعدادى كشاكيل ب60 جنيها ولانش بوك ب20 جنيها .

وفى نفس الوقت دخلت جناح الاغذية واشترت احتياجات بيتى بسعر اقتصادى الأرز ب 14 جنيها والسكر ب12 جنيها وكيس نشا ب6 جنيه ".

منظم جدا

وقالت هدى موظفة وأم لطفلين انها جاءت إلى المعرض لشراء احتياجاتها للمدراس ونجحت في يوم واحد فى شراء مايحتاجه الأولاد واحتياجات الأسرة .
وعبرت عن ترجيبها باهتمام المعرض هذا العام بالمنتجات الغذائية و الأحذية سعرها معقول غير كل عام ..فمثلا الكوتشي أنواع مختلفة من 75 إلى 200 جنيه والبنطلون الجينز من 100 إلى 175 جنيها.

وأوضحت أن المعرض منظم جدا ووجود الكتب الدراسية في مكان واحد وفر وقتا خصوصا وأنها تعيش بعيد عن مناطق الجملة .
بنطلون مدارس ملون من 50 إلى 100 جنيه.
أما مروة طالبة ثانوى، فقالت : قمت بشراء زى مدرسى وأدوات مدرسية من أحد المعارض وفزت بالخصومات التي تعرضها الشركة في مجال الملابس والمنتجات القطنية .

وعلى سبيل المثال سعر علبة قلم رصاص مختلف الجودة من 12 إلى 22 جنيهاوالكشكول 60 ورقة باكو شعبي بـ50 جنيها والكشكول 60 ورقة باكو لوكس من 55 إلى 65 جنيها.

وأشارت الى تطور المعروضات عاما بعد عام حيث يوجد منتجات متنوعة وأكثر من العام الماضي .

وقال محسن محمود مهندس إنه يأتي إلى المعرض كل عام لأنه بجوار عمله وانتهي من جميع طلبات المدرسة وجميع احتياجات أولاده خلال ساعة .واشترى شنطة مستوردة جنيها150 بدلا من 300 جنيه وتي شيرت مدارس ملون 100 جنيه.

ولاحظ هذا العام ارتفاع الجودة وزيادة عدد المشاركين عن كل عام، كما يوجد كافة الأسعار التي توافق المواطن.

اقبال كبير


وأوضح المهندس عمرو خلف، منظم معارض مبادرة كلنا واحد، أن المبادرة تهدف لتوفير مستلزمات المدارس بأسعار مخفضة، وأن تسير حاليا في مسارين، الأول امتداد للمرحلة الـ22 وتستمر حتى نهاية العام الجاري لتوفير السلع الاستراتيجية، والثانية المرحلة 23 للمدارس لتوفير المستلزمات المدرسية.

وأشار إلى أن المبادرة مستمرة حتى 1 أكتوبر المقبل، موضحا أن المبادرة بها 837 منفذ وسلسلة مشاركة في تلك المبادرة فضلا عن أنه تم استحداث قوافل متنقلة العام الجاري لتجوب المناطق الأكثر احتياجًا.

وأضاف خلف أن هناك إقبالا كبيرا من المواطنين على معارض كلنا واحد، مؤكدا أن أسعار الأقلام لم تتحرك عن العام الماضي، وأسعار التيشرتات تبدأ من 65 جنيها.

ولفت إلى أنه الزيادة الكبيرة في أسعار الورق مع وقف الاستيراد الفترة الماضي، ساهمت في زيادة على الاعتماد على المكون المصري، لافتا أن هناك مصانع مصرية أنتجت كل ما يحتاجه السوق لا سيما «الكشاكيل والكراريس".

وذكر أن شنطة المدرسة تبدأ 50 جنيها، مؤكدا أن نسبة المكون المحلي تصل في بعض المنتجات إلى 100%.

كما شهدت معارض "أهلا مدارس" بمحافظتى القاهرة و الجيزة اقبالا كبيرا وتستمر في استقبال المواطنين على مدار 12 ساعة يوميا حتى بداية العام الدراسي الجديد؛ لضمان تحقيق أقصى استفادة للمواطنين، ورفع الأعباء عن كاهل الأسرة المصرية مع بداية العام الدراسي ومحاربة الغلاء، حيث يوفر المعرض مستلزمات المدارس بجودة عالية وأسعار تنافسية مخفضة على مختلف المعروضات.

وقال أحمد كمال المتحدث باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، إن الأسعار بالمعرض مخفضة بنسب تتراوح ما بين 25% إلى 50%.
وأضاف "كمال" أن وزارة التموين وفرت أفرع للمعرض فى كل المحافظات على مستوى الجمهورية و أن نسبة المنتج المحلي تجاوزت 70% من منتجات المعرض الذي يقام على مساحة 6 الف متر وبمشاركة 200 عارض .

كما كشف عن وجود جناحًا في معرض "أهلًا مدارس" مخصصًا لذوي الهمم؛ لتوفير احتياجاتهم، كما يتواجد عيادة اسنان و كشف عيون يوفرها احد العارضين في مجال النظارات الطبية كما يتواجد ، كما يتواجد عدد كبير من شركات القطاع الغذائي لتوفير كل المنتجات التي تحتاجها الاسرة المصرية استعدادا للمدرسة.

صنع فى مصر

وكشف منير أحد المنظمين انه رغم الارتفاع الكبير في الخامات إلا أننا مشاركون بقوة في المعرض مثل كل عام وكل المعروض صنع في مصر.
وأوضح أن أسعار الكراسات تبدأ من 6 جنيهات 16 ورقة وكراسة الرسم 18 ورقة 11 جنيها بعد الخصم وكشكول 60 ورقة 7.5 جنيه كما يوجد كشكول مسطر 40 ورقة بعد الخصم 6 جنيهات، كراسة 28 ورقة 4.5 جنيه.

وقالت احدى السيدات المترددات على المعرض : جئت مخصوص لأن الكتب الخارجية غالية بالمكتبات وهنا عليها تخفيض يصل 18% وجلاد كتاب باكو بـ45 جنيها.
أما سها بالمرحلة الاعدادية فاشترت كراسة رسم سلك أبيض ألوان بـ30 جنيها وعلبة ألوان خشب (12 لون) 60 جنيها.

مقترحات وملاحظات

وأعلن د المهندس إبراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة القاهرة أنه تم رصد المقترحات والملاحظات للتقييم وتحقيق مزيد من النجاح للمعارض القادمة ؛ خاصة بعد النجاح الواضح الذي حققه هذا المعرض الذي التف حوله الجميع من أجل خدمة المواطنين وتخفيف العبء عنهم خاصة الفئات الأكثر احتياجًا.


Katen Doe

د.هند بدارى

محرر بالموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام

أخبار ذات صلة

wave

المزيد من تحقيقات وحوارات

wave
عميد طب طنطا:خطة لزيادة عدد المستشفيات والتوسع في المنظومة الطبية الجامعية

القطاع الطبي في جامعة طنطا.. من العلامات البارزة .. والذي حقق الكثير من النجاحات خلال فترة زمنية وجيزة.. سواء على...

بعد اكتشاف ورشتين بسقارة.."أخبارمصر" يكشف غموض ورش التحنيط بمصر القديمة

ظل التحنيط أحد أهم أسرار الحضارة المصرية القديمة وشهد عدة محاولات لفك شفرة هذا اللغز الذى كان السبب وراء حفظ...

"العاصفة الترابية" تفتح ملف صيانة اللوحات الإعلانية بالمحاور المرورية

"صيانة اللوحات الإعلانية" على الطرق أصبحت ضرورة ملحة بعد مصرع شخص وإصابة 4 أخرين إثر سقوط لوحة إعلانات ضخمة على...

فيديو .. رئيس جامعة طنطا: طورنا استراتيجيتنا لتنفيذ رؤية مصر 2030

في إطار احتفالات جامعة طنطا الممتدة باليوبيل الذهبي بمناسبة مرور خمسين عاما على إنشائها .. والتي أصبحت واحدة من أكبر...