استجواب مراهق كندي شوه معبدا تاريخيا في اليابان

خضع مراهق كندي للاستجواب، عقب نقشه اسما على عمود خشبي في أحد المعابد المدرجة على قائمة اليونيسكو، في مدينة نارا التاريخية باليابان.

ووفقا للشرطة المحلية، وقع الحادث في مجمع معبد توشودايجي كوندو، الذي يعود تاريخ تشييده إلى قرون، بعد ظهر يوم 7 يوليو.

وقال مسؤول بالشرطة إنه "من الجهة الجنوبية الغربية من توشودايجي كوندو، توجد أعمدة خشبية تدعم السقف على الأعمدة الجانبية، ونحت جوليان، البالغ من العمر 17 عاما، بمسماره اسما على عمود خشبي على ارتفاع نحو 170 سنتيمترا فوق الأرض"، وفقا لشبكة "CNN".

وأضاف أن "سائحا يابانيا رأى المراهق يشوه العمود، وطلب منه التوقف قبل إخطار موظفي المعبد. وبعد فترة وجيزة، أبلغ موظفو المعبد الشرطة القريبة بالحادث، وتم إحضار الشاب للاستجواب في اليوم التالي".

تابع: أن "الشاب اعترف بفعلته"، وقال إن "ذلك لم يكن بقصد الإضرار بالثقافة اليابانية". وهو الآن مع والديه اللذين كانا برفقته حين وقوع الحادث.

وأشار إلى أن الشرطة ستواصل التحقيق، وإذا تبين أن المراهق ينتهك قانون حماية الممتلكات الثقافية، فسيتم إحالته إلى النيابة العامة. ومع ذلك، لن يتم اعتقاله.

يذكر أنه تم بناء معبد توشودايجي كوندو في القرن الثامن، وهو واحد من ثمانية مواقع تشكل المعالم التاريخية لنارا القديمة، التي تم إدراجها كموقع للتراث العالمي لليونيسكو، عام 1998.

Katen Doe

وكالات

محرر بالموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام

أخبار ذات صلة

دهس
منوعات
روبوتاكسي
قرد
1
دب بنى
سيف
1

المزيد من منوعات

زوجان يحطمان الرقم القياسي لأكبر فرق طول بين الأزواج

دخل رجل بريطاني وزوجته موسوعة جينيس العالمية للأرقام القياسية باعتبارهما الزوجين اللذين لديهما أكبر تفاوت في مقاس الطول ويعد جيمس...

رجل يحطم الرقم القياسي في مسابقة رفع أثقال نسائية

دخل رافع أثقال محترف ذكر مؤخرًا في مسابقة نسائية بعد أن عرّف نفسه ببساطة على أنه امرأة وفاز بسهولة بالمركز...

كندي يحطم الرقم القياسي بقيادة الدراجة لمسافة 130 كم بدون استخدام يديه

دخل الدراج ألبرتا روبرت موراي موسوعة جينيس، بإكمال رحلة بالدراجة بدون استخدام اليدين لمسافة 130.29 كيلومترًا، محطمًا الرقم القياسي العالمي...

نمور تلتهم رجلا في حديقة حيوان بباكستان

هاجمت نمور رجلا داخل حديقة حيوان في باكستان، كان الرجل يقوم بعمله أثناء تنظيف الحديقة بينما التهمته النمور.