انطلاق المعرض الدولي للقهوة والشوكولاتة في الرياض بمشاركة دولية

انطلقت فعاليات المعرض الدولي للقهوة والشكولاتة، في نسخته الثامنة، في العاصمة السعودية بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، بمشاركة أكثر من 300 جهة محلية ودولية من مختلف أنحاء العالم.

يهدف المعرض الذي انطلق أمس ويستمر حتى 3 ديسمبر 2022، إلى استقطاب المستثمرين والموردين والباحثين عن استثمارات جديدة في مجال القهوة والشوكولاتة، وتوفير منصة لإطلاق المنتجات الجديدة.

وستقام بطولة "الباريستا السعودية" المعتمدة ضمن بطولات الباريستا العالمية، حيث سيحظى الفائز بالبطولة برحلة إلى العاصمة اليونانية (أثينا) لتمثيل المملكة العربية السعودية في البطولة العالمية.

وأعد المعرض ورش عمل ودورات مختصة في القهوة والشوكولاتة سيقدمها مدربون معتمدون في القهوة لتعليم مهارات ومعلومات جديدة للمتدربين، مما يسهم في تشكيل فرصة للباريستا وخبراء القهوة والطهاة المحترفين وكذلك الراغبين بافتتاح مشاريعهم في مجالات القهوة.

ومن ضمن الفعاليات، سيحتضن المعرض "منطقة سباق القهوة"، وهي منطقة ترفيهية للكبار والصغار ستقام فيها ألعاب VR مبتكرة، وحلبة لسباق سيارات صغيرة محاكية للحلبات الواقعية، وشاشة تفاعلية.

كما سيشهد المعرض إقامة منطقة حديث القهوة "COFFEE TALK" التي تجمع أبرز خبراء القهوة والأعمال مع الجمهور، للحديث عن موضوعات تخص القهوة والاستثمار، وستتيح الفرصة للجمهور الاستفادة من خبرات المتخصصين، وإتاحة الفرصة للاستماع إلى استفساراتهم والرد عليها.

وخلال المعرض سيكون محترفو وهواة الطهي على موعد مع المنافسة في "منصة الطهي"، حيث ستشهد تحدياً يومياً لـ (4) طهاة، مع طاهٍ رئيسي مقدم ومحاور لصنع نوع من أنواع الحلى، يتم إعدادها بأنواع من القهوة أو الشوكولاتة، ومشاركته مع الحضور وتذوقه وتقييمه، إذ ستقام هذه الفعالية لدعم الطهاة السعوديين وتعزيز مشاركاتهم في مجال صناعة الحلويات.

يذكر أن المعرض تشارك فيه عدة جهات وهيئات حكومية ورواد الأعمال والأسر المنتجة، إضافة إلى عارضي منتجات القهوة والشوكولاتة وتجهيزاتها، وعدد من الجهات المانحة والداعمة.

 

 

Katen Doe

فيصل زكي

محرر بالموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام

أخبار ذات صلة

wave

المزيد من منوعات

wave
32 بطاقة ورسالة شخصية تخص الأميرة ديانا للبيع فى مزاد

كشفت رسائل شخصية، تخص الأميرة الراحلة ديانا، أميرة ويلز، عن أسفها وحزنها بعد طلاقها من الأمير تشارلز - آنذاك -...

برد قطبي تاريخي يضرب شمال شرق الولايات المتحدة وشرق كندا

كثفت خدمات الأرصاد الجوية في كل من الولايات المتحدة وكندا تحذيراتها الجمعة في مواجهة درجات حرارة قطبية قد تصل إلى...

وزيرة البيئة تستقبل مغامر مصري صاحب أطول رحلة في العالم على دراجة كهربائية

استقبلت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة والمنسق الوزارى ومبعوث مؤتمر المناخ "cop 27" المغامر والناشط البيئي المصري علي عبده، والذي...

بومة متوحشة تهدد سكان بلدة بريطانية بأكملها

تعيش بلدة بريطانية بأكملها في حالة خوف ورعب بسبب طائر بومة، حيث تشكل خطورة على سكان البلدة بهجماتها الشرسة.


مقالات

wave
المقهى الدبلوماسي.. أولياء الله
  • الإثنين، 16 يناير 2023 02:54 م
المقهى الدبلوماسي.. أبناء "شيث"
  • الإثنين، 09 يناير 2023 02:34 م
المقهى الدبلوماسي.. الشهيد
  • الإثنين، 02 يناير 2023 02:12 م
المقهى الدبلوماسي.. وداعا 2022
  • الإثنين، 26 ديسمبر 2022 05:24 م