منسف أردني في برج "إيفل".. ما القصة؟

لأول مرة، شارك الأردن من خلال مطعم "إرث الأردن" في فعاليات القرية العالمية للغذاء، وهو الحدث الثقافي الغذائي الأهم عالمياً. فقد شهدت العاصمة الفرنسية باريس وتحديداً في

لأول مرة، شارك الأردن من خلال مطعم "إرث الأردن" في فعاليات القرية العالمية للغذاء، وهو الحدث الثقافي الغذائي الأهم عالمياً.

فقد شهدت العاصمة الفرنسية باريس وتحديداً في حديقة برج إيفل العريق، الاحتفال كأول مشاركة للمطبخ الأردني، حيث عرض المطعم أشهر الأطباق الأردنية التي يشتهر فيها الأردن، مثل "المنسف، والمقلوبة، والمكمورة"، وغيرها من الأطباق الشهيرة.

وشهد القسم الأردني حضوراً كبيراً من قبل الجاليات العربية والغربية، لتذوق المأكولات الأردنية، بالإضافة للاستماع لأبرز المعلومات التاريخية عن الطعام بالأردن.

وأوضح أن ترشيح المطعم جاء من قبل الجهة المنظمة التي تسترشد بمعايير اليونيسكو لحفظ وإحياء التراث الثقافي غير المادي، وتتويجا لجهود القائمين على المطعم الذين عملوا على مدار 5 أعوام لوضع أبحاث توثق المطبخ الأردني، و4 أعوام في تقديمه .


يشار إلى أن الفعالية أقيمت في حديقة برج إيفل في باريس، تحت رعاية الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، وبتغطية إعلامية من قبل 150 وسيلة إعلام عالمية وفرنسية، ومشاركة 50 إلى 75 ألف زائر للتجربة الإنسانية الأبسط والأعمق بذات الوقت، وهي الانغماس في المذاق والهوية الثقافية لمائة وسبعين دولة، بينها ولأول مرة الأردن.

Katen Doe

وكالات

محرر بالموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام

أخبار ذات صلة

برج ايفل
موكب
1
ك
ك
اغنام
الأميرة إيمان بنت عبدالله الثاني
برج ايفل

المزيد من منوعات

"إنجاز استثنائي" في أوغندا..امرأة سبعينية تنجب توأمين

أنجبت امرأة أوغندية في السبعين من العمر توأمين، في "إنجاز استثنائي"، على ما كشف طبيبها، اليوم الخميس.

انتقاما لصغيرها.. 5 أفيال تدهس سيارة في ماليزيا

دهس قطيع من الأفيال سيارة على طريق رئيسي سريع، بعد أن صدمت فيلا صغيرا من المجموعة، حسبما قالت السلطات المحلية...

نفوق الفيلة مالي في حديقة حيوان في الفلبين

أعلنت منظمة "بيتا" المعنية بحقوق الحيوان وفاة أنثى فيل قضت نحو خمسة عقود بمفردها في قفص بحديقة حيوان بالعاصمة الفلبينية...

  أشجار المانجروف بالبحر الأحمر بيوت لتزاوج الطيور

ظهر أشجار المانجروف على شواطئ البحر الأحمر خاصة الجنوبية منها بكثافة وبصورة بديعة تسر الناظرين إليها، والتى يصل الكثير من...