وزير الخارجية يبحث هاتفيا مع نظيره الإماراتي التطورات الإقليمية

  • أ ش أ
  • الثلاثاء، 23 يونيه 2026 09:01 م

جرى اتصال هاتفي بين د. بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والتعاون الدولي والمصريين بالخارج، وسمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، اليوم الثلاثاء ٢٣ يونيو، وذلك في إطار التشاور والتنسيق المستمر بين البلدين الشقيقين بشأن التطورات الإقليمية الراهنة.

عكس الاتصال عمق العلاقات الأخوية التي تجمع مصر والإمارات، والحرص المشترك على مواصلة التنسيق والتشاور الوثيق إزاء مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، كما بحث الوزيران التطورات فى المنطقة على خلفية التوقيع على مذكرة التفاهم بين الولايات المتحدة الأمريكية والجمهورية الإسلامية الإيرانية.
 
أكد الوزير عبد العاطى أهمية العمل على استعادة الثقة بين مختلف الأطراف الإقليمية، واهمية معالجة الشواغل الامنية لدول المنطقة وعلي رأسها دول الخليج العربي وضمان عدم تكرار الاعتداءات التي وقعت عليها وفق محددات واضحة تضمن اعادة بناء الثقة.
 
كما شددا على أهمية مواصلة التنسيق لمواجهة التحديات الإقليمية الراهنة ودعم الجهود الرامية إلى تحقيق السلام والاستقرار والتنمية في المنطقة.

أ ش أ

أ ش أ

وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ) هي وكالة أنباء مصرية رسمية، تأسست عام 1956

أخبار ذات صلة

رئيس الوزراء الباكستاني محمد شهباز شريف
بدر عبد العاطي وزير الخارجية والتعاون الدولي والمصريين بالخارج
بدر عبد العاطي وزير الخارجية والتعاون الدولي والمصريين بالخارج
بدر عبد العاطي وزير الخارجية والتعاون الدولي والمصريين بالخارج
الرئيس السيسي
علم مصر
رئيس الوزراء الباكستاني محمد شهباز شريف
شيخ الازهر

المزيد من مصر

وزير الشباب يشهد افتتاح الملتقى العربي الأول حول تأثير وسائل التواصل الاجتماعي

أكد جوهر نبيل وزير الشباب والرياضة أن وسائل التواصل الاجتماعي أصبحت جزءًا أساسيًا من الحياة اليومية للشباب، وأسهمت في توسيع...

اخبار مصر تقدم لطلاب الإعدادية في مطروح رابط النتيجة

اعتمد اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ مطروح، اليوم الثلاثاء، نتيجة الشهادة الاعدادية انتظام بنسبة نجاح 72,3%.

وزير الخارجية يبحث هاتفيا مع نظيره الإماراتي التطورات الإقليمية

جرى اتصال هاتفي بين د. بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والتعاون الدولي والمصريين بالخارج، وسمو الشيخ عبد الله بن زايد...

"صحة النواب " تضع خارطة طريق شاملة لتطوير القطاع الطبي

أصدرت لجنة الصحة بمجلس النواب برئاسة شريف باشا حزمة من التوصيات العاجلة الرامية إلى الارتقاء بالمنظومة الطبية ورفع كفاءة الخدمات...


مقالات

مصر وأزمات المنطقة
  • الإثنين، 22 يونيه 2026 10:59 م
حكاية "الصدق والكذب"
  • الإثنين، 22 يونيه 2026 10:00 ص
السيسي في قمة الكبار
  • الإثنين، 22 يونيه 2026 09:00 ص