أبو الغيط يدين اختطاف ناقلة نفط على متنها بحارة مصريون

  • أ ش أ
  • الثلاثاء، 12 مايو 2026 06:48 م

أدان الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط بأشد العبارات جريمة اختطاف ناقلة نفط على متنها ثمانية بحارة مصريين، فضلاً عن بحارة من جنسيات أخرى أثناء إبحارها في المياه الإقليمية اليمنية قبالة سواحل محافظة شبوة اليمنية واقتيادها قسراً إلى المياه الإقليمية الصومالية في انتهاك صارخ لأحكام القانون الدولي، بما في ذلك قانون البحار وقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة.

وشدد أبو الغيط على ضرورة الإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع البحارة وضمان سلامتهم والتعاون الفعال بين جميع الأطراف المعنية.

ونقل جمال رشدي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام تضامن الأمين العام الكامل مع جمهورية مصر العربية ومع جميع البحارة المختطفين، مثمناً التحركات الدبلوماسية المصرية لتحرير البحارة وضمان سلامتهم، مؤكداً أن أمن الملاحة البحرية في البحر الأحمر وخليج عدن جزء من الأمن القومي العربي وأي تهديد له يمس مصالح الدول العربية كلها.

أ ش أ

أ ش أ

وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ) هي وكالة أنباء مصرية رسمية، تأسست عام 1956

أخبار ذات صلة

سفير الصومال بالقاهرة
د.بدر عبد العاطي
الرئيس
أبـو الغيـط
وزير العمل
ابو الغيط
مباشر
أندريه بلينكوفيتش

المزيد من مصر

وزير الأوقاف يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو

تقدم وزير الأوقاف الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري بخالص التهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمناسبة الذكرى الثالثة عشرة لثورة 30...

الوزير المفوض بالسفارة الأمريكية لدى مصر يشيد بالعلاقات بين البلدين

أشاد روبن هاروتونيان الوزير المفوض للدبلوماسية العامة بالسفارة الأمريكية بالقاهرة بالعلاقات التى تربط بين البلدين فى جميع المجالات.

سفير الصومال بالقاهرة يمنح أبو الغيط وحسام زكي "درع التكريم"

منح السفير علي عبدي أواري، سفير جمهورية الصومال الفيدرالية لدى مصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، درع تكريم لكل...

إيمان كريم تبحث مع محافظ القاهرة تعزيز التعاون لدعم وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة

التقت الدكتورة إيمان كريم، المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، بالدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، لبحث سبل تعزيز...