"متحدث الوزراء": هدفنا تحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين

  • أ ش أ
  • الثلاثاء، 11 فبراير 2025 09:42 ص

أكد المتحدث باسم مجلس الوزراء، المستشار محمد الحمصاني، اليوم الثلاثاء، أن الدولة تسعي لتحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين وفق المعايير العالمية الصحية، لافتا إلى أن قطاع الصحة في مصر يحظى بأهمية كبرى لأنه يمثل خدمة أساسية للمواطنين، لذلك نستهدف رفع كفاءة المنشآت الجديدة وبناء منشآت أخرى وتوفير أسرة للعدد الكافي من المرضي ليلائم احتياجات كل المواطنين بمختلف المحافظات.

وقال "متحدث الوزراء" في مداخلة هاتفية مع احدى القنوات الفضائية، اليوم "إن المرضى في أقصى الصعيد والمناطق البعيدة عن القاهرة، كانوا يضطرون، للسفر للعواصم الكبرى لإجراء العمليات الجراحية، لكن اليوم أصبح لدينا بكل مركز رئيسي فى كل محافظة، مستشفى متكامل لديه القدرة على تقديم الخدمات الصحية، بخلاف سعي الدولة للتوسع من خلال مراكز المحافظات لتوفير عدد كاف من المستشفيات والأسرة التي تغطي الاحتياجات المطلوبة".

وأضاف أن الشراكة مع القطاع الخاص أساسية لتقديم الخدمات الصحية والطبية، ولدينا بعض النماذج الناجحة التي قام رئيس الوزراء مصطفي مدبولي ووزير الصحة والسكان خالد عبد الغفار، بتفقدها مؤخرا، ومن أهمها مستشفى بهية وأهل مصر، والتي تعد من النماذج الناجحة لأنها تمت بالشراكة ما بين الدولة والقطاع الأهلي لتنظيم الإدارة والتشغيل، لافتا إلى أن الدولة تمنح الأرض للمؤسسات الأهلية، ليتم بناء مستشفيات ذات جودة وقيمة مضافة للقطاع الصحي.

وأشار إلى أن عملية التطوير التي تتم للمنشآت الطبية مهمة وضرورية، وذلك وفقا لما صرح به وزير الصحة الدكتور خالد عبد الغفار أمس، حيث أعلن أنه من المتوقع الانتهاء من 55 مستشفى خلال العام المالي (2025-2026) ، بإجمالي 11 ألف سرير لمختلف التخصصات الطبية والعلاجية على مستوى 24 محافظة.

وتابع :"إنه جار خلال الفترة المقبلة بالتعاون مع وزارة الصحة ومحافظة القاهرة، العمل على رفع كفاءة المنشآت الصحية على مستوى المحافظة، حيث يشمل المشروع تجديد 150 وحدة ومركزا طبيا و61 مستشفى; ما يعكس حجم الجهد المبذول فى المحافظة"، لافتا إلى أن هذا التجديد سيشمل تحسين البيئة المحيطة بالوحدات الطبية مثل التشجير وإزالة المخلفات ورفع كفاءة البنية التحتية وذلك بالتنسيق مع المحافظة.

 

أ ش أ

أ ش أ

وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ) هي وكالة أنباء مصرية رسمية، تأسست عام 1956

أخبار ذات صلة

حاتم النشار سفير مصر في لاباز
ندوة
طارق طايل سفير مصر في البرتغال
لقاء
التدريب الجوي المشترك المصري التركي
لقاء
لقاء
اجتماع

المزيد من مصر

السفير المصري لدى بوليفيا يبحث ملفات التعاون المشترك مع وزير الخارجية البوليفي

التقى السفير حاتم النشار، سفير جمهورية مصر العربية في لاباز، بـ فرناندو أرامايو، وزير الخارجية البوليفي.

وزير النقل يتفقد محطات مونوريل شرق النيل للاطمئنان على سير العمل

أجرى وزير النقل المهندس كامل الوزير، جولة تفقدية شملت محطات مونوريل شرق النيل؛ للاطمئنان على سير العمل بالمحطات، ومستوى الخدمات...

المجلس الأعلى للنيابة الإدارية يعتمد حركة الترقيات لمستشاري وأعضاء الهيئة

وافق المجلس الأعلى للنيابة الإدارية، برئاسة المستشار محمد الشناوي رئيس هيئة النيابة الإدارية، على اعتماد حركة ترقيات مستشاري وأعضاء النيابة...

وزيرة التنمية المحلية تتابع الآثار البيئية الناتجة عن حادث غرق صندل بأسوان

تابعت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية والبيئة، الآثار البيئية الناتجة عن حادث غرق أحد الصنادل النهرية بميناء السد العالي...