توقيع بروتوكول بين النيابة الإدارية والتنظيم والإدارة للتعاون بمكافحةالفساد

قام المستشار/ حافظ عباس، رئيس هيئة النيابة الإدارية، والدكتور/ صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، صباح اليوم الأحد بتوقيع بروتوكول تعاون بين النيابة الإدارية والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، وذلك في إطار تعزيز سبل التعاون المشترك والمثمر بين النيابة الإدارية، والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة في مجال حماية المال العام ومكافحة الفساد الإداري.

جاء ذلك خلال زيارة المستشار/ حافظ عباس، لمقر الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بالعاصمة الإدارية، والتي رافقه فيها وفد رفيع المستوى ضم كلاً من: المستشار/ عبد الناصر خطاب، والمستشار/ عبد الحليم محمود، عضوي المجلس الأعلى للنيابة الإدارية، والمستشار الدكتور/ محمد أبو ضيف - الأمين العام للمجلس الأعلى للنيابة الإدارية، والمستشار/ منتصر عبد العال - مدير إدارة النيابات، والمستشار/ ساهر أنور - مدير إدارة منظومة المتغيرات المكانية، والمستشار/ أحمد عبد البديع - مدير مكتب رئيس الهيئة، والمستشار/ محمد صلاح - مدير وحدة العلاقات العامة والمراسم.

حيث كان في استقبالهم : اللواء/ محمد شادي - أمين عام الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، والمستشار/ أحمد عبد الحليم - المستشار القانوني لرئيس الجهاز ونائب رئيس مجلس الدولة، والمستشار/ محمد العابد - المستشار القانوني لرئيس الجهاز ونائب رئيس مجلس الدولة، ولفيف من قيادات الجهاز.

ويتمحور هذا البروتوكول حول حماية المال العام، ومكافحة الفساد الإداري، وضبط الوظيفة العامة؛ عبر رؤية استراتيجية هدفها تنسيق آليات العمل بين الطرفين والتي تتمثل في: التعاون العلمي والقانوني والإداري، وتبادل الدراسات والبحوث والإصدارات، بالإضافة إلى الربط الإلكتروني بين الطرفين؛ والذي من شأنه سرعة إنجاز الموضوعات والتكليفات المشتركة بين الطرفين.

وخلال اللقاء حَرصَ المستشار/ حافظ عباس، على تهنئة الدكتور/ صالح الشيخ، بالمقر الجديد للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بالعاصمة الإدارية، والذي يأتي شاهداً على حجم الإنجاز المبهر الذي قامت به الدولة المصرية تحت قيادة فخامة الرئيس/ عبد الفتاح السيسي - رئيس الجمهورية، كما أعرب سيادته عن تقديره الشديد لما يقوم به الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة من دور بالغ الأهمية في ضبط منظومة العمل الإداري بمؤسسات الدولة.

من جانبه رحب الدكتور/ صالح الشيخ، بالمستشار/ حافظ عباس، والوفد المرافق له، وأكد على تقديره البالغ للنيابة الإدارية كهيئة قضائية موقرة، ودورها الفعال في مكافحة الفساد المالي والإداري داخل الجهاز الإداري للدولة.

وفي نهاية اللقاء، قام كل من المستشار/ حافظ عباس - رئيس هيئة النيابة الإدارية، والدكتور/ صالح الشيخ – رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، بتبادل الدروع التذكارية.

صرح بذلك المستشار محمد سمير المتحدث الرسمي باسم هيئة النيابة الإدارية.

ؤ
ؤ
ؤ

فيصل زكي

فيصل زكي

محرر بالموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام

أخبار ذات صلة

م
صندوق "الإسكان الاجتماعي
55
غدا..النيابة الإدارية تباشر الإشراف القضائي على المرحلة الثانية لانتخا
مفيد
دار الافتاء
رئيس النيابة الادارية
روتوكول تعاون

المزيد من مصر

غلق جزئي وكلي لبعض مطالع ومنازل كوبري 6 أكتوبر على مراحل لتنفيذ أعمال الصيانة

أعلنت محافظة الجيزة تنفيذ غلق جزئي وكلي لبعض مطالع ومنازل كوبري 6 أكتوبر بنطاق المحافظة على مراحل، بالتزامن مع قيام...

النيابة العامة تنظم ورش عمل حول جرائم العنف ضد المرأة والتعامل مع الضحايا

نظمت إدارة التفتيش القضائي بالنيابة العامة 6 ورش عمل تدريبية لـ 170 من عضوات النيابة العامة على مستوى الجمهورية، تحت...

سفير فرنسا: مجموعة الوكالة الفرنسية للتنمية الشريك الأول لمصر في مجال التنمية

أكد السفير إيريك شوفالييه سفير فرنسا لدى مصر أن مجموعة الوكالة الفرنسية للتنمية تعد الشريك الأول لمصر في مجال التنمية...

وزير الشباب يشهد افتتاح الملتقى العربي الأول حول تأثير وسائل التواصل الاجتماعي

أكد جوهر نبيل وزير الشباب والرياضة أن وسائل التواصل الاجتماعي أصبحت جزءًا أساسيًا من الحياة اليومية للشباب، وأسهمت في توسيع...


مقالات

مصر وأزمات المنطقة
  • الإثنين، 22 يونيه 2026 10:59 م
حكاية "الصدق والكذب"
  • الإثنين، 22 يونيه 2026 10:00 ص
السيسي في قمة الكبار
  • الإثنين، 22 يونيه 2026 09:00 ص