"الصحة": توجيهات مستمرة من الرئيس السيسي على العمل لتوطين صناعة الدواء

  • أ ش أ
  • الخميس، 01 ديسمبر 2022 01:18 ص

أكد الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أن هناك توجيها مستمرا من الرئيس عبدالفتاح السيسي على العمل لتوطين صناعة الدواء، مشيرا إلى أن جائحة كورونا كشفت أن الدول التي لا تملك قدرة التصنيع عانت خلال جائحة كورونا.

وقال الدكتور عبدالغفار، خلال اتصال هاتفي مع قناة "صدي البلد" الفضائية لبرنامج "صالة التحرير"، مع الإعلامية عزة مصطفي مساء الأربعاء، إن ما بين 80 إلى 85% من الأدوية تصنع محليا ومن عوامل نجاح مواجهة كورونا، معلنا أنه تم افتتاح أحد المصانع لإنتاج الأنسولين بكميات كبيرة جدا على مساحة 3 آلاف متر بهدف إنتاج 12 مليون فايل سنويا وقابل للزيادة إلى 18 مليون فايل، فضلا عن 15 مليون خرطوشة يوضح بها الأنسولين ليتم حقنه، وهو رقم كاف للسوق المحلية ومن المتوقع أن يتم تصديره خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى أنه سيتم ضخ الأنسولين في السوق المحلية مطلع العام المقبل، موضحا أن مبادرة 100 مليون صحة مكنت الدولة المصرية من الحصول على قاعدة بيانات واضحة بنسب الإصابات.

وأكمل المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أن ما يتم تقديمه للمواطن المصري نفس ما يتم تقديمه للمواطن في الدول المتقدمة، بالاضافة عن ما سيتم تقديمه من الأنسولين محليا سيتم تصديره للخارج لافتا إلى أن معاييرنا معايير عالمية ليست محلية.

وفيما يتعلق بفيروس شلل الأطفال، قال الدكتور عبد الغفار، إنه من الفيروسات الخطيرة التي تنتقل عن طريق الملوثات الموجودة في الفضلات وتحدث العدوى عن طريق التلامس، مشددا على ضرورة التطعيم ثم التطعيم.

وأضاف أن وزارة الصحة أطلقت حملات سابقة وحاليا تم إطلاق حملة تستهدف تطعيم 16 مليون طفل، محذرا بأن العدوى يمكن أن تنتقل منذ الولادة.

Katen Doe

أ ش أ

محرر بالموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام

أخبار ذات صلة

wave
الصحة
الاوقاف
شوقي علام
منتدى شباب العالم
أسامة ربيع
مصر
صورة
ط

المزيد من مصر

wave
الصحة: بدء خطة 2023 لتدريب ورفع كفاءة الفرق الطبية بأمانة الصحة النفسية

نظمت وزارة الصحة والسكان، تدريبات للفرق الطبية العاملة في مستشفيات ومراكز الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، بناء على توجيهات...

وزير الصحة يوجه بالتوسع في إنشاء مبان جديدة بمستشفى الحسينية

تفقد الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، صباح اليوم السبت، مستشفى الحسينية المركزي، بمحافظة الشرقية، لمتابعة انتظام سير العمل وتوافر...

المفتي: القرآن والسنة لا يفترقان وهما المصدران الرئيسان للتشريع

قال فضيلة الأستاذ الدكتور شوقي علام –مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم- إن القرآن الكريم كتاب...

اليوم .. مؤتمر صحفي للإعلان عن النسخة الخامسة لمنتدى شباب العالم

أعلنت إدارة منتدى شباب العالم عقد مؤتمر صحفي اليوم السبت، للإعلان عن النسخة الخامسة من منتدى شباب العالم.


مقالات

wave
المقهى الدبلوماسي.. أولياء الله
  • الإثنين، 16 يناير 2023 02:54 م
المقهى الدبلوماسي.. أبناء "شيث"
  • الإثنين، 09 يناير 2023 02:34 م
المقهى الدبلوماسي.. الشهيد
  • الإثنين، 02 يناير 2023 02:12 م
المقهى الدبلوماسي.. وداعا 2022
  • الإثنين، 26 ديسمبر 2022 05:24 م