الذهب يرتفع لكنه يتجه لتكبد ثالث خسارة أسبوعية

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الجمعة مع تراجع الدولار من أعلى مستوى في شهرين، لكنها تتجه لتكبد ثالث خسارة أسبوعية على التوالي إذ يقيّم المتداولون التقدم في مفاوضات سقف الديون الأمريكية ويترقبون تحرك السياسة النقدية التالي لمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي).

وبحلول الساعة 0311 بتوقيت جرينتش، ارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 1945.39 دولار للأوقية (الأونصة)، بعد أن سجل أدنى مستوياته منذ 22 مارس عند 1936.59 دولار. وزادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1 بالمئة إلى 1945.90 دولار.

ولكن المعدن الأصفر تراجع 1.6 بالمئة منذ بداية الأسبوع.

وقال كليفورد بينيت، كبير الاقتصاديين في "إيه.سي.واي" للأوراق المالية، إن توقعات حل أزمة سقف الديون تجتاح السوق، كما أن هناك توقعا بشكل عام لمزيد من التشديد النقدي من مجلس الاحتياطي الاتحادي، مما قد يضع بعض الضغط على الذهب.

وانخفض الدولار 0.1 بالمئة خلال اليوم، لكنه ظل بالقرب من أعلى مستوياته منذ 17 مارس. كما اقتربت عوائد سندات الخزانة القياسية من مستويات مرتفعة شوهدت في مارس.

وبدا يوم الخميس أن الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس مجلس النواب كيفن مكارثي يقتربان من التوصل إلى اتفاق على خفض الإنفاق ورفع سقف ديون الحكومة البالغ 31.4 تريليون دولار، بينما لم يتبق أمامهما سوى القليل من الوقت لتجنيب البلاد خطر التخلف عن السداد.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 22.83 دولار، وزاد البلاتين 0.4 بالمئة إلى 1024.63 دولار، وصعد البلاديوم 0.3 بالمئة إلى 1420.40 دولار.

Katen Doe

رويترز

محرر بالموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام

أخبار ذات صلة

wave
نفط
الدولار الأمريكي
دولار
بورصة نيويورك
الدولار الأمريكي
نفط
نفط
نفط

المزيد من اقتصاد

wave
شركة Smart Wings من سلوفاكيا تواصل رحلاتها لمطار طابا الدولي

استقبل، اليوم الثلاثاء، مطار طابا الدولي رحلة شركة Smart Wings القادمة من مطار براتيسلافا بدولة سلوفاكيا و ذلك بعد توقفها...

وزيرة التخطيط تبحث سبل التعاون مع وزير الاقتصاد الفلسطيني

استقبلت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، اليوم الثلاثاء، خالد العسيلي، وزير الاقتصاد الفلسطيني، وذلك لبحث سبل التعاون.

وزير الكهرباء يبحث تعزيز التعاون مع رئيس سلطة الطاقة بدولة فلسطين

استقبل الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة ، اليوم الثلاثاء، الدكتور ظافر ملحم رئيس سلطة الطاقة والموارد الطبيعية بدولة...

محافظ المركزي: مصر تحرص على تعزيز التعاون مع كافة المؤسسات والدول الإفريقية

أكد محافظ البنك المركزي المصري حسن عبدالله أن الدولة المصرية تحرص دائما على تعزيز أطر التعاون مع كافة المؤسسات والدول...