الأسهم الأمريكية تغلق منخفضة وسط عدم تيقن بشأن سقف الدين

انخفضت المؤشرات الرئيسية في وول ستريت في ختام تعاملات اليوم الجمعة لتنهي الأسبوع بأداء ضعيف مع تبدد المكاسب المبكرة بعد إعلان وقف مؤقت لمفاوضات رفع سقف الدين الأمريكي في واشنطن، وهو ما بدد التفاؤل بإمكانية التوصل لاتفاق خلال الأيام المقبلة لتفادي تخلف الحكومة عن سداد التزاماتها.

كانت الأسهم قد ارتفعت على مدى الجلستين الماضيتين بفعل تنامي الثقة في إمكانية التوصل خلال الأيام المقبلة لاتفاق لرفع سقف الدين البالغ 31.4 تريليون دولار، مع صعود المؤشر ستاندرد آند بورز 500 القياسي أكثر من اثنين بالمئة. لكن المكاسب المسجلة في بداية جلسة اليوم الجمعة تبددت بفعل أنباء عن التوقف المؤقت للمحادثات بينما تحدث رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي جيروم باول أمام لجنة مختصة بالسياسة النقدية.

ووفقا لبيانات أولية، أغلق المؤشر ستاندرد آند بورز 500 منخفضا 6.02 نقطة أو 0.14 بالمئة إلى 4192.03 نقطة وتراجع المؤشر ناسداك المجمع 30.46 نقطة أو 0.24 بالمئة إلى 12657.90 نقطة. وخسر المؤشر داو جونز الصناعي 111.03 نقطة أو 0.33 بالمئة مسجلا 33424.88 نقطة.

وسجل ستاندرد آند بورز 500 وناسداك أكبر مكاسبهما الأسبوعية بالنسبة المئوية منذ الأسبوع الأخير من مارس.

Katen Doe

رويترز

محرر بالموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام

أخبار ذات صلة

wave
جو بايدن
بورصة نيويورك
نفط
فيتش
جو بايدن
بورصة نيويورك
نفط
المصانع الأمريكية

المزيد من اقتصاد

wave
"وزارة العمل": توفير 85 فرصة عمل للشباب من الجنسين بالأسكندرية

أعلنت وزارة العمل عن توفير 85 فرصة عمل للشباب من الجنسين بالأسكندرية.

"العمل بالإسماعيلية ": وضع حجر أساس مصنع متخصص فى إنتاج الضفائر

تلقت وزارة العمل تقريراً من مديرية العمل بمحافظة الإسماعيلية بشأن المشاركة فى فعاليات وضع حجر الأساس للمرحلة الأولى بالمصنع الجديد...

"السلع التموينية" تعلن عن ممارسة لشراء قمح مستورد

أعلنت الهيئة العامة للسلع التموينية عن ممارسة قمح مستورد على أساس FOB من جميع المناشئ المدرجة بكراسة الشروط، شحن من...

رئيس هيئة الدواء المصرية يشيد بتعميق الشراكة في القطاع الدوائي مع السعودية 

أشاد رئيس هيئة الدواء المصرية، الدكتور تامر عصام، بقوة العلاقات الاقتصادية والاستثمارات المتبادلة بين مصر والسعودية، وتعميق الشراكة في القطاع...