بالصور..وزير الري يؤكد تنفيذ مزيد من المشروعات التنموية قريبا بجنوب السودان

أكد الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري أن المرحلة المقبلة ستشهد تنفيذ المزيد من المشروعات التنموية والتي تحوز على إهتمام دولة جنوب السودان الشقيقة .

واضاف الوزير خلال لقائه اليوم الاثنين مع نائب رئيس الجمهورية والمسئول عن القطاع الاقتصادي بجنوب السودان "جيمس واني" أن مصر حاضرة دوماً لتنمية جنوب السودان ودعم مواطني جنوب السودان ، وحريصة على تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي مع دولة جنوب السودان وإقامة المشروعات الإستثمارية ، وتشجيع رجال الأعمال المصريين للإسهام في دفع عجلة التنمية والإقتصاد بجنوب السودان.

كما بحث وزير الري مع "تعبان دينج" نائب رئيس الجمهورية والمسئول عن قطاع المشروعات والبنية التحتية، سُبل تعزيز مشروعات التعاون بين البلدين في مجال الموارد المائية والري ، بالإضافة لمناقشة سُبل فتح المجال للشركات المصرية للعمل في جمهورية جنوب السودان خاصة في مجالي الكهرباء والطاقة والبترول والبنية التحتية .

وأكد سويلم خلال لقائه رياك مشار النائب الأول لرئيس جمهورية جنوب السودان عمق العلاقات المصرية الجنوب سودانية على كافة الأصعدة خاصة التعاون في مجال الموارد المائية والري والذى يمتد لسنوات طويلة تم خلالها تنفيذ العديد من المشروعات التنموية التي تعود بالنفع المباشر علي مواطني دولة جنوب السودان ، وتعتبر نموذجاً ناجحاً للتعاون بين مصر وأشقائها الأفارقة ، وأن عمق العلاقات المصرية الجنوب سودانية يدفع للمزيد من العمل على تعزيز أواصر التعاون والتكامل والإستثمار في مختلف المجالات .

وأشار إلى أن المشروعات التي تنفذها مصر تهدف في المقام الأول لخدمة مواطني دولة جنوب السودان من خلال توفير مياه الشرب النقية والحد من مخاطر الفيضانات والحفاظ على الصحة العامة.

Katen Doe

شيرين حسين

محرر بالموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام

أخبار ذات صلة

wave

المزيد من اقتصاد

wave
النفط يصعد بدعم من بيانات اقتصادية أمريكية قوية

صعدت أسعار النفط على نحو طفيف اليوم الجمعة مواصلة مكاسبها لثاني جلسة على التوالي بدعم من بيانات اقتصادية أمريكية قوية...

وول ستريت تغلق مرتفعة إثر نمو فاق التوقعات للاقتصاد الأمريكي

أنهت الأسهم الأمريكية جلسة متقلبة على ارتفاع اليوم الخميس بينما يستوعب المستثمرون مجموعة كبيرة من البيانات الاقتصادية وسلسلة من النتائج...

النفط ينهي الجلسة على زيادة اثنين بالمئة بدعم بيانات أمريكية قوية

ارتفعت أسعار النفط بنحو اثنين بالمئة اليوم الخميس بدعم توقعات بأن الطلب العالمي سيرتفع مع استئناف الصين، أكبر مستوردي الخام،...

صندوق النقد الدولي يمنح موريتانيا 86.9 مليون دولار

منح صندوق النقد الدولي موريتانيا مبلغا قدره 86.9 مليون دولار.


مقالات

wave
المقهى الدبلوماسي.. أولياء الله
  • الإثنين، 16 يناير 2023 02:54 م
المقهى الدبلوماسي.. أبناء "شيث"
  • الإثنين، 09 يناير 2023 02:34 م
المقهى الدبلوماسي.. الشهيد
  • الإثنين، 02 يناير 2023 02:12 م
المقهى الدبلوماسي.. وداعا 2022
  • الإثنين، 26 ديسمبر 2022 05:24 م