الفريق عباس: مصر للطيران نقلت 36 ألف راكب خلال مؤتمر المناخ

قال الفريق محمد عباس وزير الطيران المدني، إن شركة مصر للطيران تستهدف في الوقت الحالي تقليل خسائرها من خلال دراسة الخطوط التي تعمل عليها حاليا مما أثر علي خطة تحديث أسطول الشركة.

وأشار الفريق عباس خلال لقاءه بمحرري وزارة الطيران المدني بمقر الوزارة، إلى أن الشركة الوطنية مصر للطيران استعانت ببيت خبرة تابع لشركة لوفتهانزا لدراسة الوضع الحالي بالشركة، والتي أكدت ضرورة العمل بـ 70 طائرة حاليا، وهو ما تتملكه الشركة حاليا، مشيراً إلي أن الشركة لديها العديد من الطائرات المتوقفة عن العمل من ضمن أسطول الشركة.

وأضاف وزير الطيران المدني، أن شركة مصر للطيران نقلت 36 ألف راكب خلال مؤتمر المناخ بشرم الشيخ من كافة أنحاء العالم، بالإضافة إلي الرحلات الداخلة، لافتا إلى أن الشركة الوطنية تعمل علي رفع الجودة من أجل زيادة عدد الركاب.

وأضاف وزير الطيران المدني، أن في شهر يوليو الماضي كانت شركة إير كايرو التابعة لوزارة الطيران المدني تملك 12 طائرة وأنها اليوم وصلت إلي 24 طائرة مؤكدا علي حركة التطوير التي تشهدها الشركات.

وأثنى وزير الطيران المدني، على الشركة الوطنية لخدمات الملاحة الجوية، والجهود التي بذلها قطاع المراقبة الجوية تحديدا خلال فترة قمة المناخ COP27، التي سجلت أعلى معدل تشغيل في الحركة الجوية بمطار شرم الشيخ الدولي.

وأشاد الفريق عباس حلمي، بمشاركة وكفاءة المراقبين الجويين في التعامل مع الحركة الجوية خلال الفترة ما بين أول نوفمبر حتى 18 نوفمبر.

 

Katen Doe

فيصل زكي

محرر بالموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام

أخبار ذات صلة

رحلات مصر للطيران
طيران
يحيى زكريا
الطيران
مصر للطيران
المشاط
مطار
مصر للطيران

المزيد من اقتصاد

3.5 مليار دولار صادرات الصناعات الغذائية المصرية خلال 8 أشهر من عام 2023

ذكر المجلس التصديري للصناعات الغذائية أن صادرات مصر من الصناعات الغذائية بلغت 3.5 مليار دولار خلال الفترة (يناير - أغسطس)...

تراجع جماعي لمؤشرات البورصة المصرية عند إغلاق تعاملات اليوم

سجلت مؤشرات البورصة المصرية تراجعات جماعية لدى إغلاق تعاملات اليوم /الاثنين/، وسط ضغوط بيعية على الأسهم بداعي جني الأرباح مع...

المفوضية الأوروبية تؤيد خطة إسبانيا المعدلة للتعافي بـ163 مليار يورو

 منحت المفوضية الأوروبية اليوم الإثنين تقييما إيجابيا لخطة إسبانيا المعدلة للتعافي والمرونة بقيمة 163 مليار يورو، منهم 83 مليار يورو...

"التموين" تؤكد استمرار صرف المقررات التموينية حتى نهاية الشهر

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية صرف المقررات التموينية منذ بداية كل شهر وحتى نهايته.