غدا.. مؤسسة هيكل للصحافة العربية تحتفل بمئوية ميلاده

  • أ ش أ
  • الجمعة، 22 سبتمبر 2023 02:40 م

تحتفل مؤسسة محمد حسنين هيكل للصحافة العربية غدا السبت بذكرى المئوية لميلاد الكاتب الصحفي الراحل الأستاذ محمد حسنين هيكل.

كما تعقد حفل تسليم "جائزة محمد حسنين هيكل للصحافة العربية" لعام 2023 في دورته السابعة للعمل الصحفي على اختلاف منصاته ومنابره الراسخ منها والوافد.

وسيقام الحفل في المتحف القومي للحضارة المصرية (المسرح الرئيسي) بحضور نخبة من الشخصيات العامة ورجال الإعلام والصحافة والشخصيات العامة البارزة.

وتسعى المؤسسة منذ نشأتها في عام 2007 إلى تعزيز وتنمية خبرات العاملين بالمجال الصحفي، بالإضافة إلى مكافأة الشباب حتى يتميزوا في أعمالهم الصحفية.

كما تعمل على أن تكون عونا لهم في تطوير مهاراتهم وأدواتهم واستكمال ما تتطلبه المهنة من مواكبة لما هو جديد، حيث تقدم المؤسسة جائزتين تشجيعيتين للاحتفاء بالتميز في العمل الصحفي، وتبلغ قيمة كل جائزة 250 ألف جنيه مصري، وتهدف مؤسسة هيكل من خلال هذه الجوائز إلى مكافأة الصحفيين العرب شبانا أو شابات تميزوا في مجمل أعمالهم الصحفية خلال العام 2022.

 

Katen Doe

أ ش أ

محرر بالموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام

أخبار ذات صلة

متحف ركن فاروق يحتفل بعيد الطفولة
متحف
مكتبة مصر الجديدة
المتحف
احتفال متحف الطفل للحضارة بالتعاون مع جامعة القاهرة بمناسبة يوم البيئة
1
ثقافة
1

المزيد من فن وثقافة

قومي ثقافة الطفل يحتفل باليوم العالمي لمكافحة الفساد بعرض حلقات "بكره أجمل"

يحتفل المركز القومي لثقافة الطفل برئاسة الكاتب محمد ناصف باليوم العالمي لمكافحة الفساد، والذي اعتمدته الجمعية العامة للأمم المتحدة في...

الكيلاني تبحث مع نظيرها الإماراتي دعم انطلاق مجموعة أصدقاء العمل المناخي

بحثت وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، مع وزير الثقافة والشباب الإماراتي الشيخ سالم بن خالد القاسمي، سبل دعم انطلاق مجموعة...

الاثنين.. أوبرا دمنهور تنظم ندوة ثقافية احتفالا باليوم العالمي لذوي الإعاقة

ينظم صالون أوبرا دمنهور الثقافي ندوة ثقافية وفنية في إطار احتفالات دار الأوبرا المصرية باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة، وذلك...

نسمة عبد العزيز تحيي حفلا موسيقيا على مسرح سيد درويش

تحيى عازفة الماريمبا نسمة عبد العزيز حفلا موسيقيا يوم الجمعة المقبل وذلك على مسرح سيد درويش بمدينة الإسكندرية.