وزير الخارجية الأمريكي يبحث مع رئيس وزراء قطر جهود الوساطة في غزة

  • أ ش أ
  • الأربعاء، 29 يناير 2025 09:01 ص

بحث وزير الخارجية الأمريكي ماركو روبيو مع رئيس الوزراء ووزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، التطورات الإقليمية وجهود الوساطة في غزة.

وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان، اليوم الأربعاء، أن روبيو أعرب عن شكره لرئيس الوزراء القطري على جهود الوساطة التي تبذلها قطر لتأمين الإفراج عن الرهائن من غزة، كما أشاد بالشراكة الأمنية بين البلدين.

وأكد وزير الخارجية الأمريكي ضرورة ضمان الإفراج عن جميع الرهائن المتبقين، مشددا على أهمية مناقشة خطط ما بعد النزاع لضمان الحوكمة والأمن في غزة على المدى الطويل، بما يسهم في استقرار المنطقة.

كما أعرب روبيو عن تقديره لدور قطر في تسهيل الإفراج عن اثنين من المواطنين الأمريكيين الذين كانوا محتجزين بشكل غير قانوني لدى حركة طالبان في أفغانستان.

مؤكدا اهتمامه بالتعاون مع رئيس الوزراء القطري لتعزيز الأمن والسلام الإقليميين، واستكشاف الفرص المتاحة في ظل التغيرات الجارية.

أ ش أ

أ ش أ

وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ) هي وكالة أنباء مصرية رسمية، تأسست عام 1956

أخبار ذات صلة

محمد بن أحمد اليماحي رئيس البرلمان العربي
الخارجية الأمريكية: روبيو يبدأ غدًا جولة في منطقة الخليج وسط المفاوضات
"الصحة الفلسطينية": ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 73
شهيدان في غزة وأوامر هدم واستهداف للمواطنين وممتلكاتهم بالضفة والأغوار
الهلال الأحمر القطري
استشهاد فلسطينيين
قصف إسرائيلي
"الصحة الفلسطينية": ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 72 ألفا و803 ش

المزيد من عرب وعالم

ترامب منتقدا ستارمر: "أضر بنفسه" بسياسات الطاقة و الهجرة وعلاقاته مع واشنطن

انتقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر، معتبرًا أنه "أضر بنفسه كثيرًا" بسبب سياسات الطاقة والهجرة وإدارته...

مستوطنون يقتحمون الموقع الأثري في سبسطية وقوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم نابلس

اقتحم عشرات المستوطنين، اليوم /الثلاثاء/، الموقع الأثري في بلدة سبسطية شمال غرب نابلس، بحماية مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

المتحدثة باسم البيت الأبيض: ترامب لن يوقع اتفاقا مع إيران لا يخدم مصالح أمريكا

أكدت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارولين ليفيت أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لن يوقع على اتفاق مع إيران لا يخدم...

كوريا الشمالية تعلن مجددا عزمها تعزيز ترسانتها النووية

أعلنت كوريا الشمالية مجددا عزمها العمل من أجل تعزيز ترسانتها النووية وممارسة وضعها كدولة نووية بشكل كامل، وذلك حسبما أفادت...


مقالات

مصر وأزمات المنطقة
  • الإثنين، 22 يونيه 2026 10:59 م
حكاية "الصدق والكذب"
  • الإثنين، 22 يونيه 2026 10:00 ص
السيسي في قمة الكبار
  • الإثنين، 22 يونيه 2026 09:00 ص