ستولتنبرج يدعو سيول إلى "تكثيف" مساعدتها لأوكرانيا

  • أ ف ب
  • الإثنين، 30 يناير 2023 04:35 م

دعا الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرج من سيول، اليوم الاثنين، كوريا الجنوبية إلى "تكثيف" مساعدتها العسكرية لأوكرانيا، مقترحا عليها مراجعة سياستها القاضية بعدم تسليح الدول المتحاربة.

استهل ستولتنبرج في سيول جولته الآسيوية التي تشمل اليابان، لتعزيز العلاقات مع الحلفاء الديموقراطيين في المنطقة من أجل مواجهة النزاع في أوكرانيا ومنافسة الصين المتزايدة.

واوضح أنه في حال انتصرت روسيا "فستكون هذه رسالة إلى القادة المستبدين في جميع أنحاء العالم أن استخدام القوة هو السبيل للحصول على ما تريد"، محذراً من "عواقب مباشرة" على الأمن والاستقرار في آسيا.

وأشار إلى أن الجيش الروسي يستعد لمجهود حربي جديد، لافتا إلى أن موسكو تتلقى أسلحة، خصوصا من كوريا الشمالية، بحسب معلومات كشفها البيت الأبيض.

Katen Doe

أ ف ب

محرر بالموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام

أخبار ذات صلة

wave
مساعدات عسكرية أمريكية
فولكر تورك
بوتين ولوكاشينكو
بيتر زيجارتو
جون كيربي
ب
كييف
مدير وكالة الطاقة الذرية

المزيد من عرب وعالم

wave
واشنطن تعتزم فتح سفارة في فانواتو بظل تصاعد نفوذ الصين بالمحيط الهادئ

أعلنت الولايات المتحدة يوم الجمعة أنها تعتزم فتح سفارة في فانواتو، الدولة الجزرية الصغيرة في جنوب المحيط الهادئ، من أجل...

الرئيس الأمريكي يدعو روسيا لإطلاق سراح الصحفي المعتقل "إيفان جيرشكوفيتش"

دعا الرئيس الأمريكي، جو بايدن، يوم الجمعة، إلى إطلاق سراح مراسل صحيفة "وول ستريت جورنال" المعتقل في روسيا إيفان جيرشكوفيتش.

فلسطين تحذر الاحتلال الإسرائيلي من التصعيد بالمسجد الأقصى

حذر الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، من التصعيد الخطير لسلطات الاحتلال الإسرائيلي، في المسجد الأقصى المبارك، والاعتداء...

مقتل ثمانية أثناء عبورهم نهرًا لمحاولة دخول أمريكا من كندا

انتشلت الشرطة الكندية جثتين أخريين، بينهما جثة رضيع كان مفقودًا، بالقرب من الحدود الأمريكية الكندية يوم الجمعة، ليصل عدد الوفيات...