امريكا تطالب تركيا بعدم شنّ عملية عسكرية في سوريا

  • أ ف ب
  • الخميس، 01 ديسمبر 2022 03:14 ص

أعلن البنتاجون أنّ وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن أبلغ الأربعاء نظيره التركي خلوصي أكار بأنّ واشنطن "تعارض بشدّة" شنّ أنقرة عملية عسكرية ضدّ الأكراد في شمال سوريا.

وشنّ سلاح الجوّ التركي في 20 نوفمبر سلسلة غارات في شمال شرق سوريا استهدفت مواقع لمقاتلين أكراد ينتمون إلى منظمات تصنّفها أنقرة "إرهابية".

وأعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الأسبوع الماضي عزمه على شنّ هجوم برّي ضد الأكراد في شمال سوريا "عندما يحين الوقت لذلك".

والأربعاء قالت وزارة الدفاع الأمريكية في بيان إنّ أوستن دعا في مكالمة هاتفية أكار "إلى خفض حدّة التصعيد وأبلغه بأن البنتاغون يعارض بشدّة شنّ عملية عسكرية تركية جديدة في سوريا".

وأضاف البيان أنّ الوزير الأمريكي قدّم لنظيره التركي تعازيه في ضحايا التفجير الذي وقع في اسطنبول في 13 نوفمبر وأسفر عن ستة قتلى وأكثر من 80 جريحاً.

واتّهمت تركيا تنظيمات مسلحة كردية بالوقوف خلف هذا التفجير، وهو ما نفاه الأكراد.

وكان المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية الجنرال بات رايدر حذّ الثلاثاء من أنّ شنّ أنقرة عملية برية في سوريا من شأنه أن "يعرّض للخطر" مكتسبات الحرب ضدّ تنظيم الدولة الإسلامية في هذا البلد، داعياً الحكومة التركية إلى ضبط النفس.

Katen Doe

أ ف ب

محرر بالموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام

أخبار ذات صلة

wave
قوات
مقاتلات إف-16
وزارة الخارجية التركية
ك
رئيس كوريا الشمالية
الداخلية السورية
تركيا
وزير الدفاع الأمريكي  لويد أوستن

المزيد من عرب وعالم

wave
موسكو تعرب عن تقديرها لموقف الدول الإفريقية المتوازن رغم الضغوط الغربية

قال السفير المكلف بالمهام الخاصة بوزارة الخارجية الروسية، رئيس منتدى الشراكة الروسية - الإفريقية، إن موسكو ممتنة للدول الإفريقية على...

كوت ديفوار وغانا تستضيفان مناورات"فلينتلوك"المشتركة بقيادة الولايات المتحدة

تستضيف كوت ديفوار وغانا، خلال الفترة من الأول حتى 15 مارس المقبل، مناورات "فلينتلوك 2023" العسكرية، بمشاركة 30 دولة تقريبا...

غدا.. الأردن يستضيف ملتقى قادة الإعلام العربي في دورته الثامنة

يستضيف الأردن، غدا الأحد ملتقى قادة الإعلام العربي في دورته الثامنة، والذي تنظمه هيئة الملتقى الإعلامي العربي بالتعاون مع وزارة...

قائد المجلس العسكري في بوركينا فاسو: لا قطع للعلاقات الدبلوماسية مع فرنسا

أكد قائد المجلس العسكري الحاكم في بوركينا فاسو الكابتن "إبراهيم تراوري"، أنه لا يوجد قطع للعلاقات الدبلوماسية مع فرنسا، مشيرا...


مقالات

wave
المقهى الدبلوماسي.. أولياء الله
  • الإثنين، 16 يناير 2023 02:54 م
المقهى الدبلوماسي.. أبناء "شيث"
  • الإثنين، 09 يناير 2023 02:34 م
المقهى الدبلوماسي.. الشهيد
  • الإثنين، 02 يناير 2023 02:12 م
المقهى الدبلوماسي.. وداعا 2022
  • الإثنين، 26 ديسمبر 2022 05:24 م