بريطانيا تدفع تعويضات لعائلات ضحايا عملياتها العسكرية من الأطفال بأفغانستان

  • أ ش أ
  • الخميس، 10 نوفمبر 2022 11:23 م

ذكرت جماعة (أكشن) الخيرية المناهضة للعنف المسلح أن بريطانيا دفعت 144 ألفًا و593 جنيهًا إسترلينيًا، تعويضات لعائلات ضحايا عملياتها العسكرية من الأطفال في أفغانستان.

وقالت الجماعة - التي تتخذ من العاصمة البريطانية لندن مقرًا لها- في تقرير أصدرته، اليوم الخميس - إن القوات البريطانية دفعت هذه التعويضات لعائلات 64 طفلًا في أفغانستان لقوا مصرعهم جراء عملياتها العسكرية خلال الفترة ما بين عامي 2006 و2014، وأن عدد الضحايا ربما يكون أكبر من ذلك وقد يصل إلى 135 طفلًا.

وأوضحت أنه وفقًا لتحليل مسألة هذه التعويضات، يتضح وقوع 38 حادثًا خلال الفترة ما بين شهر أبريل عام 2007 وشهر ديسمبر 2012، وأنه تأكد مقتل 64 طفلًا، وتم دفع تعويضات لذويهم في أعقاب عمليات عسكرية بريطانية، وأنه كان من بين أؤلئك الضحايا طفل عمره ستة أعوام وطفلة عمرها 18 شهرًا.

من جانبه، قال إيان أوفيرتون المدير التنفيذي لجماعة "أكشن" إن: أؤلئك الأطفال قتلوا خلال عملية عسكرية بريطانية في إقليم هيلماند، وأن ذلك يتطلب وقفة للتفكر وإدراك أن الحرب تؤدي دائمًا إلى وقوع خسائر بشرية بين المدنيين، ولا يتم الإعلان عن ذلك، لكن هذا الأمر يدعو إلى الشعور بالأسف والرعب.

وأعرب عن أمله في أن يتم الكشف عن بعض التفاصيل بشأن ضحايا الحرب من الأطفال المنسيين من أجل إرسال رسالة تحذير إلى السياسيين البريطانيين الذين ربما يفكرون فى إرسال قوات لخوض معارك; لكي يراجعوا أنفسهم والتفكير في العواقب التي قد تترتب على ذلك.

Katen Doe

أ ش أ

محرر بالموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام

أخبار ذات صلة

wave
روسيا
جيمس كليفرلي
رئيس الوزراء البريطاني
الخطوط البريطانية
سلمان للإغاثة
أمينة محمد
وزير
افغان

المزيد من عرب وعالم

wave
"سلمان للإغاثة" يوزع كسوة شتوية على 3 آلاف مستفيد من اللاجئين في لبنان

واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية توزيع الكسوة الشتوية على اللاجئين السوريين والفلسطينيين والأسر الأكثر احتياجًا من المجتمع المستضيف...

مفوض أممي: الإجراءات الإسرائيلية تؤدي لتأجيج الوضع ومزيد من الانتهاكات

حث فولكر تورك المفوض السامي لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة، على إنهاء ماوصفه بالتصعيد غير المنطقي الذي يتراكم على حساب حقوق...

الخارجية الروسية: محادثات روسية صينية حول تعزيز العلاقات الثنائية فى 2023

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي، أندريه رودنكو، ونظيره الصيني، ما تشاو تشو، خلال لقاء جمعهما اليوم /الجمعة/، على السعي المتبادل...

النرويج تشتري 54 دبابة "ليوبارد" من ألمانيا لتجديد ترسانتها

أعلنت الحكومة النرويجية، اليوم الجمعة، شراء 54 دبابة من الجيل الجديد من طراز" ليوبارد 2 " لتحل محل إصداراتها القديمة...


مقالات

wave
المقهى الدبلوماسي.. أولياء الله
  • الإثنين، 16 يناير 2023 02:54 م
المقهى الدبلوماسي.. أبناء "شيث"
  • الإثنين، 09 يناير 2023 02:34 م
المقهى الدبلوماسي.. الشهيد
  • الإثنين، 02 يناير 2023 02:12 م
المقهى الدبلوماسي.. وداعا 2022
  • الإثنين، 26 ديسمبر 2022 05:24 م